الجيش اليمني يعلن إحباط محاولة لـ "أنصار الله" استعادة مواقع في صعدة الحدودية

الجيش اليمني يعلن إحباط محاولة لـ "أنصار الله" استعادة مواقع في صعدة الحدودية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 فبراير 2022ء) أعلن الجيش اليمني، التابع للحكومة المعترف بها دولياً، إحباط هجوم لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الأربعاء، في محافظة صعدة، معقل الجماعة، شمال غربي اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية أن "قوات اللواء الثالث عاصفة التابعة لألوية اليمن السعيد تمكنت عصر اليوم من صد هجوم لمليشيات الحوثي على مواقع الجيش الوطني في جبهة المَلاحِيظ (جنوب غربي) محافظة صعدة"​​​.

وقال قائد "اللواء الثالث عاصفة" في الجيش اليمني، اللواء محمد العجابي، حسب ما نقلته وكالة "سبأ"، إن "مليشيات الحوثي الإرهابية حاولت استعادة المواقع التي خسرتها في منطقة المدافن بجبهة المَلاحِيظ في محور صعدة في وقت سابق من هذا الأسبوع دون جدوى".

(تستمر)

وأضاف أن "قوات الجيش الوطني كبدت الحوثيين الكثير من الخسائر في الارواح والعتاد".

وأشار اللواء العجابي إلى "استهداف مدفعية الجيش الوطني مسنودة بمدفعية التحالف، التعزيزات التي كانت تحاول اسناد المجاميع المهاجمة".

في المقابل، قالت جماعة الحوثيين، عبر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسمها، إن "طيران العدوان الأميركي السعودي (في إشارة إلى التحالف العربي)، شن 10 غارات على منازل وممتلكات المواطنين في أبواب الحديد ومناطق بمديرية بَاقِم (شمال صعدة)، ونفذ 6 غارات على منطقة الفرع وغارة على منطقة الصوح في مديرية كتاف (شرق صعدة)".

ويوم الجمعة الماضي، أعلن الجيش اليمني سيطرة قواته على مواقع في محور مَران بجبهة المَلاحِيظ في مديرية حَيدان جنوب غربي محافظة صعدة، اثر عملية عسكرية واسعة النطاق بإسناد من مقاتلات التحالف.

ويمثل القتال في صعدة جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ 7 أعوام بين جماعة الحوثيين، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

وأودى الصراع الدائر في اليمن منذ اندلاعه بحياة 377 ألف شخص، 40 % منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك