نجاة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية من محاولة اغتيال- مصدر حكومي

(@FahadShabbir)

نجاة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية من محاولة اغتيال- مصدر حكومي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 فبراير 2022ء) نادر الشريف. نجا رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، فجر الخميس، من محاولة اغتيال وسط العاصمة طرابلس​​​.

وأكد مصدر حكومي ليبي رفيع المستوى تعرض الدبيبة لعملية اغتيال وسط العاصمة الليبية طرابلس أثناء عودته إلى منزله، دون أن يتعرض لأي أذى.

وأشار المصدر الحكومي الذي فضل عدم الكشف عن أسمه لوكالة سبوتنيك إن" رئيس حكومة الوحدة الوطنية لم يصب بأذى ".

ويأتي هذا الحادث قبل ساعات من انعقاد جلسة للبرلمان، التي ستنظر في اختيار رئيس وزراء جديد للبلاد، وهي خطوة يرفضها الدبيبة، الذي أكد أنه لن يسلم السلطة إلا لحكومة منتخبة ولن يسمح بمرحلة انتقالية جديدة في ليبيا.

يذكر أن الدبيبة كان شارك مساء الأربعاء في المظاهرات التي دعا إليها والتي خرجت لدعم بقاء الحكومة والمطالبة بإجراء انتخابات في أقرب وقت ممكن، وعدم التمديد لمجلس النواب وللمجلس الأعلى للدولة تحت شعار "لا للتمديد ونعم للانتخابات".

(تستمر)

والثلاثاء، أعلن الدبيبة في خطاب وجهه إلى الليبيين، أنه لن يسمح للطبقة السياسية المهيمنة منذ سنوات للاستفراد بالمشهد والعبث بالبلاد وبمستقبل الشعب مرة أخرى، كما أنه لن يسمح للبرلمان بالتمديد لنفسه، مؤكداً أن حكومته لن تتراجع عن دورها حتى تحقيق الانتخابات.

وتسود حالة من الغموض في ليبيا حول مصير العملية السياسية في البلاد؛ إذ كان من المفترض أن تجرى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، يوم 24 كانون الأول/ديسمبر 2021، غير أن المفوضية العليا للانتخابات اقترحت تأجيلها، بعد تعذر إقامتها في موعدها المحدد؛ وسط خلافات سياسية وقانونية.

أفكارك وتعليقاتك