دبلوماسي روسي: موسكو تعول على دعم بكين في استعادة توازن القوى مع الدول الغربية

دبلوماسي روسي: موسكو تعول على دعم بكين في استعادة توازن القوى مع الدول الغربية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 فبراير 2022ء) أكد النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، اليوم الجمعة، أن بلاده تعول على دعم الصين في استعادة توازن القوى مع الدول الأوروبية والولايات المتحدة.

وقال بوليانسكي، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، "نحن بالطبع نعول على دعم الصين، نظرا لأنها أقرب جار لنا وشريك استراتيجي ​​​.. لدينا علاقات متنوعة تسمح لنا بإجراء حوار حول أكثر القضايا الدولية تعقيدًا، وإيجاد أرضية مشتركة".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن بكين تشارك موسكو المخاوف في مجال الضمانات الأمنية، وتدعم موقفها بشأن الأمن الأوروبي.

وأضاف بوليانسكي، قائلا: "كما يتضح من نتائج المحادثات بين الرئيسين الروسي والصيني، على هامش حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، فإن شركائنا الصينيون يتفهمون تمامًا ويشاركوننا مخاوفنا ويدعمون موقفنا بشأن قضايا الأمن الأوروبي".

(تستمر)

كان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، حث، بوقت سابق، الدول الغربية، على ألا تستهين بتصميم موسكو وبكين على الدفاع عن مصالحهما الوطنية، لاسيما ما يتعلق بالأمن.

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية، بوقت سابق أيضا، أن مقترحات روسيا لحلف شمال الأطلسي (ناتو) وواشنطن، بشأن الضمانات الأمنية؛ تساعد على زيادة الثقة المتبادلة بين الدول، وتقليل مخاطر النزاعات.

وأكدت أن بكين تعارض بشدة نشر الولايات المتحدة صواريخ أرضية (منصات إطلاق منتشرة على اليابسة) متوسطة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا.

ويأتي التقارب الروسي - الصيني، كرد طبيعي على الإجراءات الغربية، ومحاولات التدخل المستمرة في الشؤون الداخلية للبلدين، عبر مزاعم حول احترام حقوق الإنسان، وشعارات الديمقراطية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك