تعيين ضابط ارتباط من البحرية الإسرائيلية بصفة دائمة في المنامة

تعيين ضابط ارتباط من البحرية الإسرائيلية بصفة دائمة في المنامة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 فبراير 2022ء) اتفق وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، مع البحرين على تعيين ضابط ارتباط من البحرية الإسرائيلية في المنامة، بهدف تأمين الاتصال بـ الأسطول الخامس الأميركي.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن "وزير الدفاع بني غانتس، خلال زيارته إلى البحرين الأسبوع الماضي اتفق مع السلطات في المنامة على تعيين ضابط ارتباط من سلاح البحرية الإسرائيلية في مملكة البحرين"​​​.

وأضافت القناة بأن "مهمة الضابط الإسرائيلي بأن يكون ضابط ارتباط مع الأسطول الخامس الأميركي الذي يتخذ في البحرين قاعدة قيادية له".

وقالت القناة بأن "الضابط الإسرائيلي سيتوجه إلى البحرين في الأسابيع المقبلة"، وأشارت إلى أنه "وبهذه الخطوة يصبح هذا الضابط أول ضابط إسرائيلي يعين بشكل ثابت في دولة عربية – البحرين".

(تستمر)

وبحسب القناة "يتوقع مسؤولون أن يأخذ هذا التعاون الاستثنائي بين إسرائيل ودول الخليج في المستقبل القريب".

يذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، قام بزيارة إلى العاصمة البحرينية المنامة قبل أسبوع، في أول زيارة رسمية لوزير دفاع إسرائيلي إلى البحرين يرافقه وفد رسمي. وكان في استقباله وزير الدفاع البحريني عبد الله بن حسن النعيمي، وبهذه الزيارة الرسمية أصبحت أول طائرة تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية تهبط في البحرين. والتقى غانتس خلال زيارته التي استمرت ليومين مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده سلمان بن حامد آل خليفة ورئيس الأركان وقائد البحرية البحرينية.

أفكارك وتعليقاتك