إعادة - "أنصار الله": 24 غارة جوية على محافظات حجة وصعدة وصنعاء

إعادة - "أنصار الله": 24 غارة جوية على محافظات حجة وصعدة وصنعاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 فبراير 2022ء) أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، أن التحالف العربي بقيادة السعودية، نفذ اليوم السبت، سلسلة غارات جوية على مناطق سيطرتها في محافظات حجة وصعدة وصنعاء في اليمن.

وقال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة "أنصار الله"، إن "طيران العدوان الأمريكي السعودي (في اشارة إلى التحالف العربي) شن 16 غارة على مديرية حَرَض في محافظة حجة (شمال غربي اليمن)"​​​.

وذكر أن "طيران العدوان استهدف بـ 3 غارات مديرية رَازِح وشن غارة على منطقة الفرع في مديرية كتاف بمحافظة صعدة (شمال غربي اليمن)".

وأشار إلى "شن طيران العدوان 3 غارات على منطقتي فنذخ في مديرية بني حُشَيش (شرق صنعاء)، ومنطقة جَربان في مديرية سَنحان (جنوب صنعاء)، وتنفيذه غارة أخرى على منطقة الحَفا في مديرية السبعين (جنوب صنعاء)".

(تستمر)

في المقابل، قال التحالف، وفقاً لما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه نفذ "ضربات جوية دقيقة لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء".

وأضاف: "محاولات المليشيا (يقصد جماعة الحوثيين) استهداف المدنيين تتطلب استجابة ردع لضبط سلوكها العدائي".

وبوقت سابق من اليوم، نفذ التحالف 3 غارات جوية على الأكاديمية العسكرية ومدرسة الحرس الجمهوري (نخبة الجيش اليمني سابقاً) في شارع المطار شمال صنعاء، ومعسكر القوات الخاصة التابعة للحرس الجمهوري في منطقة الصُباحة بمديرية بني مطر غرب صنعاء، وفقاً لما أفاد مصدر في السلطة المحلية بصنعاء لوكالة "سبوتنيك".

وتأتي الغارات الجوية بعد يومين من إعلان التحالف، يوم الخميس الماضي، أنه "سيقصف نقاط حاسمة بصنعاء يستخدمها الحوثيون في إطلاق المسيّرات"، داعياً المدنيين في صنعاء إلى "إخلاء المواقع المدنية المستخدمة عسكرياً للـ 72 ساعة القادمة"، وذلك على خلفية استهداف الجماعة مطار أبها الدولي بطائرة مُسيرة مفخخة، أوقعت 12مصاباً، سعوديون وأجانب، وأضراراً مادية، حسب التحالف.

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وأودى الصراع الدائر في اليمن، بحياة 377 ألف شخص، 40% منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك