فرنسا لا ترى بوادر تصعيد من جانب روسيا- صحيفة

فرنسا لا ترى بوادر تصعيد من جانب روسيا- صحيفة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 فبراير 2022ء) نقلت صحيفة لو فيغارو الفرنسية عن مصدر في قصر الإليزيه، قوله ، أن هناك تفسيرات مختلفة لدى كل من فرنسا والولايات المتحدة بخصوص وجود القوات الروسية بالقرب من حدود أوكرانيا.

ووفقا للصحيفة، رغم أن البيت الأبيض يتحدث عن حتمية الهجوم الروسي على أوكرانيا منذ ما يقرب من شهرين، يبقى قصر الإليزيه أكثر حذرا بهذا الصدد​​​.

(تستمر)

ونقلت الصحيفة، عن المصدر بعد المحادثة الهاتفية بين الرئيسين فلاديمير بوتين وإيمانويل ماكرون يوم السبت: "انطلاقا مما يقوله فلاديمير بوتين، لا نرى ما يدل على أنه سيشن هجوما".

وقال مصدر دبلوماسي آخر للصحيفة، إن ماكرون اصطدم خلال اللقاء في موسكو في 7 فبراير، بفلاديمير بوتين أكثر صرامة ولا يشبه ذاك الذي استضافه في فورت بريغانسون في عام 2019.

وأضاف المصدر، أن الرئيس الروسي عاد مرات كثيرة خلال ساعات الحوار الطويلة بين الرئيسين "إلى الفترة التي لم تكن فيها بولندا وهنغاريا وجمهورية التشيك بين أعضاء الناتو، في عام 1997".

وتتهم الولايات المتحدة ودول غربية، روسيا بالتحضير لهجوم عسكري على أوكرانيا، وهو ما نفته موسكو في مناسبات عدة؛ معتبرة أن الاتهامات ذريعة لزيادة الوجود العسكري للحلف بالقرب من حدودها.

أفكارك وتعليقاتك