افتتاح فعاليات الأسبوع الروسي للصناعة الزراعية في معرض "إكسبو 2020" بدبي

افتتاح فعاليات الأسبوع الروسي للصناعة الزراعية في معرض "إكسبو 2020" بدبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 فبراير 2022ء) يستضيف الجناح الروسي في معرض "إكسبو 2020" دبي، أسبوع الصناعة الزراعية الروسية، الذي تنظمه وزارة الزراعة الروسية والمركز الفيدرالي "أقرو إكسبورت"، والذي أفتتح في 12 شباط/فبراير، وسيستمر حتى 24 فبراير.

وكجزء من المعرض الوطني الروسي لمجمع الصناعات الزراعية، أفتتح اليوم الإثنين، في معرض إكسبو دبي برنامج أعمال يتضمن جلسة عامة، وجلسة نقاش حول إمكانات التعاون الاستثماري بين روسيا ودول الخليج، بالإضافة إلى سلسلة من الفعاليات وطاولات نقاش واجتماعات عمل للشركات الروسية واتحادات الصناعة مع الموزعين وشركات الاستيراد وشركات التجزئة​​​.

وحضر حفل الافتتاح نائب وزير الزراعة الروسي، سيرغي ليفين، ونائب وزير الصناعة والتجارة الروسي، أليكسيي غروزدييف، والسفير الروسي لدى الإمارات، تيمور زابيروف، والمدير العام لمركز الصادرات الروسية، فيرونيكا نيكيشينا، ورئيس المركز الفدرالي للتصدير الزراعي دميتري كراسنوف، و أندريه تيريكين، الممثل التجاري لروسيا لدى الإمارات العربية المتحدة.

(تستمر)

كما أشار سيرغي ليفين ، إلى أن دول الشرق الأوسط والخليج العربي وإفريقيا هي مناطق ذات أولوية بالنسبة لروسيا في مجال تجارة المواد الغذائية.حيث أنه فقط في عام 2021، تم توريد منتجات زراعية بقيمة 900 مليون دولار إلى دول الخليج.

وأكد نائب الوزير أن "مشاركة وزارة الزراعة الروسية والشركات الروسية الرائدة في معرض إكسبو 2020 تجعل من الممكن تصور إمكانات الزراعة الروسية وسبل إيصالها إلى أقصى عدد ممكن من الشركاء الأجانب وتفتح فرصا إضافية لشركاتنا في توسيع التجارة في المنتجات الزراعية".

بدوره قدم أليكسيي غروزدييف مفهوم مساحة العرض الوطنية، قائلا " يحضر إكسبو 2020 ممثلو 192 دولة في العالم. مهمتنا هي أن نظهر لشركائنا الأجانب إبداع روسيا ليس فقط في الفن، ولكن في مختلف قطاعات الاقتصاد، بما في ذلك الزراعة".

وأعلن دميتري كراسنوف، في حفل الافتتاح أن" أكثر من 60 شركة روسية تشارك في المعرض الذي سيعقد لقاءات مع كبار الموزعين وشركات الاستثمار من دول الخليج العربية والشرق الأوسط وأفريقيا، لمناقشة آفاق وفرص تطوير التجارة المتبادلة في إطار جلسة النقاش والموائد المستديرة".

كما استضاف معرض إكسبو 2020 دبي، مهرجان تذوق الطعام الروسي الذي نظمه الجناح الروسي، والعلامة التجارية الروسية "إيفكو" ، بهدف عرض أشهى الأطباق المخصصة لبدائل اللحوم النباتية، الذي يرمز إلى مفهوم الابتكار الصحي، وتقديم غذاء المستقبل بطريقة صحية سليمة لا تضر البيئة أو الكوكب.

أفكارك وتعليقاتك