الكويت ترفع عددا من قيود كوفيد-19 وتسمح لمواطنيها بالسفر إلى الخارج

(@FahadShabbir)

الكويت ترفع عددا من قيود كوفيد-19 وتسمح لمواطنيها بالسفر إلى الخارج

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 فبراير 2022ء) أعلنت السلطات الكويتية، اليوم الإثنين، رفع العديد من القيود المفروضة في البلاد بسبب تفشي وباء "كوفيد-19، وبينها السماح بالسفر إلى خارج البلاد، وعودة نظام العمل الرسمي المعتاد في كافة الجهات الحكومية.

وكشف رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، في مؤتمر صحافي، أنه تقرر رفع القرارات الأخيرة المتعلقة بتفشي وباء كوفيد-19، وبينها إعادة صلاة الجماعة بالمساجد والسماح بالسفر للجميع سواء مطعمين أو غير مطعمين​​​.

وأشار الناطق باسم الحكومة، طارق المزرم، في المؤتمر الصحافي أيضا، أنه تقرر إلغاء شرط إجراء فحص "بي سي آر" الخاص بكوفيد-19، للأشخاص الذين تلقوا الجرعات المضادة لكورونا قبل دخول البلاد وكذلك إلغاء الحجر المنزلي.

(تستمر)

وأشار إلى أنه بداية من الأحد الموافق 20 شباط/فبراير المقبل، سيتم إلغاء شرط  فحص "بي سي آر" للأشخاص غير مكتملي التحصين ضد كورونا قبل دخول البلاد، مع إلزامهم بالحجر المنزلي لمدة 7 أيام بعد الوصول، مع إمكانية إنهاء الحجر حال تحولت نتيجة الفحص إلى سلبية.

وأوضح الناطق الحكومي أيضا، أنه بداية من 13 آذار/مارس المقبل، سيعود نظام العمل الرسمي المعتاد في كافة الجهات الحكومية في البلاد، مع السماح بإقامة المناسبات الاجتماعية بكافة أنواعها سواء في أماكن مفتوحة أو مغلقة مع الالتزام بالاشتراطات الصحية، وذلك بداية من 20 شباط/فبراير.

يأتي ذلك في وقت واصلت فيه وزارة الصحة الكويتية تسريع وتيرة التطعيمات بجرعات تعزيزية، بجانب تطعيم الأطفال باللقاحات المضادة لكورونا، وذلك بغية تحقيق المناعة الجمعية في البلاد.

كانت الكويت قررت في الشهر الماضي، تحديد عمل العاملين بالمقار الحكومية، وكذلك ركاب وسائل النقل العام الجماعي عند 50 بالمئة بسبب تفشي وباء كورونا.

وجاء ذلك إضافة إلى اقتصار عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية عن طريق الاتصال عن بعد.

أفكارك وتعليقاتك