الحمادي يترأس وفدا تربويا للمشاركة في مؤتمر التعليم العالي في كوبا

الحمادي يترأس وفدا تربويا للمشاركة في مؤتمر التعليم العالي في كوبا

هافانا ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 فبراير 2022ء) ترأس معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم وفدا تربويا رفيع المستوى للمشاركة في مؤتمر التعليم العالي الـ 13 الذي أقيم في العاصمة الكوبية هافانا بحضور عدد كبير من المسؤولين وقيادات التعليم على مستوى العالم، بجانب خبراء ومختصين وباحثين في الشأن التعليمي.

واستعرض معاليه - خلال مشاركته في إحدى جلسات المؤتمر الذي اختتم أعماله أول أمس - ورقة عمل عن التحديات التي واجهت قطاع التعليم العالي و التطلعات المستقبلية، والتي شارك فيها معالي جوان سوبيراتس هوميت، وزير جامعات اسبانيا، ومعالي بادارا جوف وزير التعليم العالي والبحث والعلوم والتكنولوجيا في جمهورية غامبيا.

وتناول معاليه في ورقته مجموعة من الملفات التعليمية المحورية والمهمة، منها ما يتعلق بجاهزية البنية التحتية للتعليم بكافة مستوياتها، حيث أكد أنه في دولة الإمارات وبتوجيهات القيادة الرشيدة، تمثلت الاستباقية والرؤية بعيدة المدى لماهية التعلم المستقبلي، جوهر نجاح و متانة المنظومة التعليمية في مواجهه تداعيات الجائحة حيث تم تجهيز غالبية مؤسسات التعليم العالي مسبقا بنظام إدارة التعلم لتعزيز الرحلة التعليمية للطلاب، بالإضافة إلى دعم كافة الأنظمة التعليمية و تعزيزها من قبل مزودي الخدمة في الدولة، وإطلاق العديد من المبادرات الداعمة والرائدة بالتضامن مع كافة القطاعات ذات العلاقة في الدولة و خارجها.

(تستمر)

وتحدث عن إجراءات الانتقال إلى التعلم عن بعد في الدولة، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم حرصت على وضع الأطر الداعمة من قبل مختلف الجهات التربوية من أجل تعزيز الشراكة الوطنية، وتم تنظيم منتدى بمشاركة أكثر من 100 من قادة مؤسسات التعليم العالي في الدولة لمناقشة الاستراتيجية التي تتبناها المؤسسات التعليمية لمواجهة التحديات الناشئة عن الوضع الصحي الراهن، وتبادل أفضل الممارسات عن كيفية التغلب على معوقات تحدي جائحة "كوفيد - 19".

وكان معاليه، قد التقى خلال زيارته الرسمية إلى كوبا بمعالي خوسيه رامون سابوريدو وزير التعليم العالي الكوبي ومعالي الدكتورة أينا كوبيلا وزيرة التعليم العام ، حيث تم استعراض مجموعة من الملفات التربوية وتوثيق التعاون وتبادل الزيارات الطلابية والأكاديمية و تعزيز أنشطة البحث العلمي لكلا البلدين.

حضر اللقاءين سعادة بدر عبدالله سعيد المطروشي سفير الدولة لدى جمهورية كوبا وسعادة الدكتور محمد المعلا وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية.

كما شهدت زيارة وفد وزارة التربية والتعليم عقد لقاءات ثنائية مع الجانب الكوبي، حيث التقى سعادة الدكتور محمد المعلا مجموعة من المسؤولين في وزارة التعليم العالي الكوبية، يتقدمهم وكيل الوزارة الدكتور والتر بالوخا.

ويأتي اللقاء من أجل ترسيخ التعاون التربوي و التعليمي الثنائي بين الطرفين، ووضع خطة مستقبلية لإعداد برنامج تنفيذي مشترك يتضمن العديد من المجالات والمسارات التي تصب في خدمة منظومة التعليم العالي و البحث العلمي في كلا البلدين.

أفكارك وتعليقاتك