الاتحاد الأوروبي يثمن إعلان اليابان عن دعم أوروبا بالغاز المسال

(@FahadShabbir)

الاتحاد الأوروبي يثمن إعلان اليابان عن دعم أوروبا بالغاز المسال

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 فبراير 2022ء) أعربت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين عن تقدير الاتحاد لإعلان اليابان عن تحويل شحنات من الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا، وذلك في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

وذكر بيان صادر عن المفوضية اليوم الثلاثاء، أن فون دير لاين، "أعربت عن تقديرها لتحويل شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا الذي قررته حكومة اليابان"​​​.

وأضاف البيان أنه "رداً على ذلك، صرح رئيس الوزراء كيشيدا بأنه قرر مشاركة فائض الغاز الطبيعي المسال مع أوروبا لإظهار التضامن مع الحلفاء والشركاء ذوي التفكير المماثل الذين يتشاركون القيم".

وقال بيان مفوضية الاتحاد الأوروبي "الزعيمان أكدا أنهما سيواصلان التعاون لضمان أمن الطاقة"، فيما تطرقت فون دير لاين إلى "المخاوف بشأن نقص الغاز الطبيعي في أوروبا".

(تستمر)

وتبادل الزعيمان وجهة النظر لإيلاء "اهتمام وثيق" للوضع في أوكرانيا، مع التأكيد على الدعم المستمر لسيادتها وسلامة أراضيها، وأنهما سيواصلان العمل بتنسيق وثيق لتعزيز وقف التصعيد.

وبوقت سابق، أكد مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية، جوزيب بوريل، بمدونة على صفحته، ان روسيا تفي بالتزاماتها التعاقدية المتعلقة بإمدادات الغاز إلى أوروبا، منوها بالوقت ذاتها، أن شركة "غاز بروم "رفضت" توريد إمدادات إضافية لمنشآت التخزين الأوروبية ، الأمر الذي زاد من حدة التوتر في السوق، فضلا عن ذلك قال بوريل أيضا إن الصعوبات المتعلقة بإمدادات الغاز إلى أوروبا سببها "أزمة العلاقات مع روسيا".

ويستورد الاتحاد الأوروبي حاليًا حوالي 90 بالمئة من "الوقود الأزرق" الذي يستهلكه. وتعتبر روسيا المورد الرئيسي لهذا الوقود.

أفكارك وتعليقاتك