رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية يرحب بموقف نواب الدوما المتعلق بمشروع مقترح إلى الرئيس الروسي

(@FahadShabbir)

رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية يرحب بموقف نواب الدوما المتعلق بمشروع مقترح إلى الرئيس الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 فبراير 2022ء) رحب رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد، دينيس بوشيلين، اليوم الثلاثاء، بموقف نواب مجلس الدوما الروسي (النواب) المتعلق بمشروع مقترح من المجلس إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول ضرورة الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين اللتين أعلنتا استقلالهما من جانب واحد عن أوكرانيا عام 2014.

ونقل المكتب الصحفي لرئاسة جمهورية دونيتسك عن بوشيلين قوله: "نرحب بموقف نواب مجلس الدوما بشأن إرسال نداء إلى رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين للاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين كدولتين مستقلتين وكيانين يتمتعان بالسيادة والاستقلال "​​​.

وأشار بوشيلين إلى أن هذه المبادرة، التي حظيت بدعم غالبية النواب اليوم، جاءت في الوقت المناسب في ظل الوضع الحالي، عندما زادت كييف بشكل كبير من وجود قواتها المسلحة ومعداتها على خط التماس، مما يشير في النهاية إلى أنها لن تفعل ذلك.

(تستمر)

الامتثال لاتفاقيات مينسك وحل النزاع بالطريقة السلمية – سياسيا.

وأضاف "نشكر نواب مجلس الدوما على نتائج تصويت اليوم. وفى نفس الوقت، سوف نتعامل بتفهم واحترام مع أي قرار للقيادة العليا في روسيا الاتحادية".

وصوت مجلس الدوما الروسي اليوم الثلاثاء، لصالح مشروع مقترح لرئاسة الدولة للاعتراف بجمهوريتي لوهانسك ودونيتسك اللتين أعلنتا استقلالهما عن أوكرانيا عام 2014 ,

وأعلن رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، أنه سيتم إرسال طلب إلى الرئيس الروسي على الفور.

إلى ذلك، قال مصدر في لجنة رابطة الدول المستقلة في مجلس النواب الروسي (الدوما)، لوكالة "سبوتنيك"، إنه، "في 15 شباط/فبراير الجاري، سيتم إرسال مسودتي اعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين (معلنتين من طرف واحد)، الأول: إلى الرئيس (فلاديمير بوتين)، والثاني إلى وزارة خارجية روسيا الاتحادية؛ لتسريع إجراءات الاعتراف.

وكان نواب في الدوما عن كتلة الحزب الشيوعي، طلبوا، في 19 كانون الثاني/يناير الماضي، توجيه مشروع اعتراف بجمهوريتي لوهانسك ودونيتسك المعلنتين من طرف واحد، إلى الرئيس فلاديمير بوتين.

كذلك، اقترحوا إجراء مفاوضات مع قيادة الجمهوريتين، في أقرب وقت ممكن؛ من أجل خلق أساس تشريعي لإقامة العلاقات بين الدول، وتنظيم جميع جوانب التعاون، وتقديم المساعدة.

أفكارك وتعليقاتك