شويغو يُطلع الرئيس الأسد على سير تدريبات الأسطول الروسي شرقي المتوسط

شويغو يُطلع الرئيس الأسد على سير تدريبات الأسطول الروسي شرقي المتوسط

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 فبراير 2022ء) عقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بتوجيهات من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين لقاء في سوريا مع الرئيس بشار الأسد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم: "بتوجيهات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قام وزير الدفاع الجنرال سيرغي شويغو بزيارة عمل إلى دمشق، حيث استقبله الرئيس السوري بشار الأسد"​​​.

وأشار البيان إلى أن شويغو أطلع الرئيس السوري على التدريبات التي أجرتها البحرية الروسية في شرق المتوسط.

وأضاف البيان أنه تم خلال الاجتماع "مناقشة مختلف قضايا التعاون العسكري التقني في إطار الكفاح المشترك ضد فلول الإرهابيين الدوليين، إضافة إلى جوانب معينة من المساعدات الإنسانية الروسية للشعب السوري، لتجاوز عقوبات الولايات المتحدة والدول الغربية القاسية".

(تستمر)

ووصل وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، إلى سوريا، حيث قام بتفقد مسار التدريبات البحرية الروسية في البحر المتوسط والتي تجري في إطار سلسلة من التدريبات البحرية في مناطق مهمة من الناحية العملياتية في المحيط العالمي، وكذلك في مياه البحار المتاخمة للأراضي الروسية.

وزارة الدفاع الروسية، كانت قد أفادت بوقت سابق من اليوم، أن مقاتلات من طراز "ميغ-31 كا" القادرة على حمل صواريخ "كينجال" فرط الصوتية وقاذفات تو -22 إم 3 " وصلت إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا في إطار تدريبات بحرية.

وأشارت وزارة الدفاع، إلى أن أطقم القوات الجوية الروسية أنهت الرحلة من نقاط انتشارها، حيث قطعت أكثر من 1.5 ألف كيلومتر. وأنه "خلال التدريبات، سيقوم طواقم الطيران بعيد المدى بأداء مهام الموكلة اليهم.

ويأتي نشر هذه القاذفات في وقت تتواجد في البحر الأبيض المتوسط، حاملات طائرات تابعة للناتو، بما في ذلك حاملة الطائرات هاري ترومان من البحرية الأميركية ، وحاملة الطائرات شارل ديغول من البحرية الفرنسية، وحاملة الطائرات "كونتي دي كافور" التابعة للبحرية الإيطالية، مصحوبة بسفن هجومية وسفن دعم.

ووقعت روسيا وسوريا في كانون الأول / ديسمبر من عام 2017، اتفاقية بشأن توسيع نقطة الدعم اللوجستي البحري التابعة للبحرية الروسية في طرطوس، ودخول السفن الحربية الروسية إلى المياه الإقليمية السورية والموانئ السورية، ووفقا للاتفاق، تستخدم البحرية الروسية هذه القاعدة اللوجستية.

أفكارك وتعليقاتك