معدات المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية تعبر جسر القرم عائدة إلى نقاط التمركز بعد التدريب

معدات المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية تعبر جسر القرم عائدة إلى نقاط التمركز بعد التدريب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 فبراير 2022ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن قافلة مؤلفة من قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية ومعدات عسكرية، عبرت جسر القرم في طريقها إلى نقاط التمركز الدائم، بعد إجراء التدريبات المخطط لها في شبه جزيرة القرم.

وجاء في البيان: "عبرت مجموعة المعدات العسكرية لوحدات المنطقة العسكرية الجنوبية جسر القرم في طريقها إلى نقطة التمركز الدائم بعد الانتهاء من التدريبات المخطط لها"​​​.

وأضاف البيان: "وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية، التي أنهت مشاركتها بالتدريبات التكتيكية في ميادين التدريب بشبه جزيرة القرم ، تسير بطرق السكك الحديدية إلى نقاط انتشارها الدائم. وقام أفراد الوحدة بتحميل المركبات المدرعة على ناقلات كاتربيلر - دبابات ومركبات قتال مشاة ومدفعية ذاتية الدفع على منصات السكك الحديدية في محطات التحميل".

(تستمر)

ويشار إلى أن المعدات العسكرية والأفراد العسكريين سيتم نقلهم إلى نقاط الانتشار الدائم للوحدات العسكرية. وعند الوصول إلى وحدات العسكرية، ستتم صيانة المعدات العسكرية وإعدادها للمرحلة التالية من التدريب القتالي.

ويأتي هذا الإجراء وسط تزايد المزاعم الغربية والأميركية، واتهامها لروسيا بالتحضير لغزو أوكرانيا، الشيء الذي نفته موسكو مراراً، وأن تدريباتها العسكرية على أراضيها قرار سيادي لا يجب أن يقلق أحداً، ومطالبة في ذات الوقت، بضمانات أمنية من الغرب تأخذ في الاعتبار مصالحها الأمنية، بما في ذلك وعدم تمدد حلف الناتو شرقاً، كما وإلزام السلطات الأوكرانية الحالية بتنفيذ اتفاقيات مينسك المتعلقة بدونباس، ومتوعدة بأنها سترد على أي اعتداء يستهدف مواطني جمهوريتي دونباس الشعبيتين، المعلنتين من جانب واحد، حيث يوجد نحو 600 ألف شخص يحملون الجنسية الروسية.

أفكارك وتعليقاتك