اشتداد ضغط العقوبات الغربية على مينسك وهناك محاولات لخنق اقتصاد البلاد – الخارجية

اشتداد ضغط العقوبات الغربية على مينسك وهناك محاولات لخنق اقتصاد البلاد – الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 فبراير 2022ء) صرح وزير الخارجية البيلاروسي، فلاديمير ماكي، اليوم الأربعاء، بأن ضغط العقوبات الغربية على بيلاروس قد اشتد، كما أن هناك محاولات تهدف إلى خنق الجمهورية اقتصاديًا.

وقال ماكي، خلال مؤتمر صحفي: "لقد اشتد ضغط العقوبات الغربية على بلادنا​​​. ولم يعد الهدف مستوراً بعد الآن، فإنهم يسعون إلى زعزعة استقرار الوضع الاجتماعي والسياسي، وخنق الاقتصاد، وإثارة انخفاض مستوى المعيشة لأكبر عدد ممكن من المواطنين، معتقدين أن الشعب بعد ذلك سيقدم على الإطاحة بالسلطة." وأشار ماكي في هذا الصدد إلى أن محاولات الغرب هذه باءت بالفشل.

يذكر أنه سبق وتدهورت العلاقات بين بيلاروس والدول الغربية بشكل حاد بعد الانتخابات الرئاسية، التي جرت في الجمهورية في أغسطس عام 2020 وفاز فيها ألكسندر لوكاشينكو للمرة السادسة.

(تستمر)

ونظرا لذلك قرر الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وعدد من الدول الأخرى فرض عقوبات ضد المسؤولين البيلاروس والشركات على مراحل، متهمين مينسك بارتكاب انتهاكات انتخابية وانتهاكات لحقوق الإنسان. وفي أوائل كانون الأول/ديسمبر عام 2021 ، تم الإعلان عن عقوبات جديدة ضد بيلاروس. وبدورها صرحت مينسك بأنها تتخذ إجراءات جوابية، من بينها فرض الحظر على استيراد المواد ا�

أفكارك وتعليقاتك