إعادة - بيسكوف: الاعتراف باستقلال جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك لا يرتبط باتفاقيات مينسك

إعادة - بيسكوف: الاعتراف باستقلال جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك لا يرتبط باتفاقيات مينسك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 فبراير 2022ء) أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الكرملين يرى عدم ترابط الاعتراف بجمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين (معلنتين من جانب واحد)، مع "اتفاقيات مينسك"، للتسوية في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

وقال بيسكوف للصحفيين، رداً على سؤال حول ما إذا كان الكرملين يوافق على أن الاعتراف باستقلال جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك، سيكون انتهاكًا لاتفاقيات مينسك، "بالطبع الاعتراف لا يرتبط باتفاقيات مينسك​​​. هذا صحيح .. وقال الرئيس (فلاديمير بوتين)، إن المهمة الرئيسية هي تنفيذ حزمة اتفاقيات مينسك".

وصوت مجلس النواب الروسي (الدوما)، الثلاثاء، لصالح التوجه بدعوة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للاعتراف بجمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما عن أوكرانيا، في أعقاب الانقلاب على السلطة الشرعية، عام 2014.

(تستمر)

رئيسا جمهورتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين دينيس بوشلين وليونيد باسيتشنيك، عبرا عن ترحيبهما بقرار نواب مجلس الدوما الروسي.

الرئيس بوتين، وخلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس في موسكو، علق على دعوة مجلس الدوما؛ قائلاً، إنه سينطلق من فعل كل شيء لحل مشاكل دونباس، لكن إمكانات "اتفاقيات مينسك"، لم تستنفذ بعد.

أفكارك وتعليقاتك