سلطات لوهانسك تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها باستخدام مدافع عيار 120 ملم

سلطات لوهانسك تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها باستخدام مدافع عيار 120 ملم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 فبراير 2022ء) أتهم ممثل جمهورية لوهانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد في المركز المشترك للتنسيق والرقابة لوقف إطلاق النار، اليوم الخميس ، قوات الأمن الأوكرانية بقصف قرية دونيتسك الواقعة ضمن أراضي الجمهورية بقذائف  الهاون.

وقال ممثل المركز المشترك للصحفيين " تواصل قوات الأمن الأوكرانية انتهاكها الصارخ لوقف إطلاق النار ، باستخدام أسلحة ثقيلة"، لافتا إلى ان القوات الأوكرانية أطلقت عند الساعة 5​​​.57 بالتوقيت المحلي من مواقع تابع لها نحو 15 قذيفة من عيار 120 ملم باتجاه قرية دونيتسك .

يذكر، أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، المعلنتين من جانب واحد، تعبيراً عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من العام نفسه.

(تستمر)

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس في إطار عمل مجموعة الاتصال التي تعقد اجتماعاتها في مينسك والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة إلا أن الاشتباكات المتبادلة بين طرفي النزاع متواصلة رغم اتفاقات الهدنة المبرمة.

يذكر أن أوكرانيا والدول الغربية تتهم روسيا دائما بالتدخل في النزاع بمنطقة دونباس شرق أوكرانيا، فيما أكدت موسكو مرارا أنها ليست طرفا في النزاع الداخلي الأوكراني.

أفكارك وتعليقاتك