موسكو وأنقرة تبحثان زيارة بوتين إلى تركيا – سفير

موسكو وأنقرة تبحثان زيارة بوتين إلى تركيا – سفير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 فبراير 2022ء) أعلن السفير الروسي لدى تركيا، أليكسي يرخوف، اليوم الخميس، أن موسكو وأنقرة، تبحثان زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى تركيا .

وقال السفير الروسي، في مقابلة مع قناة "تي أر تي وورلد": "نعم ، زيارة الرئيس الروسي إلى تركيا قيد البحث؛ بمجرد الموافقة على التواريخ المحددة، أعتقد أن الجمهور سيعرف عنها، لقد تراكمت لدينا العديد من القضايا الثنائية التي يتعين مناقشتها، بما في ذلك على أعلى مستوى"​​​.

هذا وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق من اليوم، أن موعد زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى تركيا لإجراء محادثات مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، لم يحدد بعد، لافتا إلى ان التنسيق قائم عبر القنوات الدبلوماسية.

(تستمر)

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أكد في وقت سابق أنه يرغب في إجراء لقاء ثلاثي مع قادة روسيا وأوكرانيا في تركيا، وذلك في ظل التوترات الحالية بين البلدين، مشيرا إلى أن اللقاء سيتم حال وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي السياق، اعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، أن الإعداد مستمر لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتركيا، لكن الموعد لم يحدد بعد وقد يتم الكشف عنه في الأيام المقبلة.

وكان الجانب التركي أشار أيضا، إلى إمكانية دعوة ممثلين عن جمهوريتي، دونيتسك ولوهانسك، الشعبيتان، المعلنتان من طرف واحد، إلى هذا الحوار.

أفكارك وتعليقاتك