متحدث باسم "مينوسما" لسبوتنيك: التعاون مع مدربين روس قرار سيادي لحكومة مالي

متحدث باسم "مينوسما" لسبوتنيك: التعاون مع مدربين روس قرار سيادي لحكومة مالي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 فبراير 2022ء) ديانا الهاشم. أكد المتحدث باسم البعثة الأممية لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما)، أوليفيير سالغادو، اليوم الخميس، أن تعاون مالي مع مدربين روس قرار سيادي لحكومة مالي، مشيرا أن هذا القرار لا يؤثر على الشراكة بين البعثة والجيش المالي​​​.

وقال سالغادو، في حديث مع "سبوتنيك" : " نحن نعمل بشراكة مع الجيش المالي، وقد أشارت الحكومة إلى أنها تعمل مع مدربين روس وإن التعاون مع الشركاء الخارجيين قرار سيادي لحكومة مالي ".

وأضاف " الشيء الرئيسي، بالنسبة لنا، هو أن نواصل شراكتنا مع الجيش المالي مع ضمان احترام حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي ".

هذا وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أعلنت في وقت سابق، عن مواصلة تقديم المساعدة العسكرية و العسكرية - التقنية إلى جمهورية مالي؛ لتعزيز جهودها في مجال مكافحة الإرهاب.

(تستمر)

وتعاني مالي من هجمات متتالية ينفذها مسلحون ينتمون لتنظيم "نصرة الإسلام والمسلمين" والذين سيطروا على أجزاء من شمال مالي عام 2012، ولاتزال الهجمات المسلحة متواصلة ومؤخرا اتسع نطاقها من شمال مالي إلى وسطها ثم إلى بوركينا فاسو والنيجر المجاورتين.

ويعاني وسط وشمال مالي من توالي الهجمات الإرهابية التي تنفذها جماعات مسلحة تابعة لتنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيان (المحظوران في روسيا).

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك