الهند تؤيد الحل السلمي للأزمة الروسية الأوكرانية - المتحدث باسم الخارجية

الهند تؤيد الحل السلمي للأزمة الروسية الأوكرانية - المتحدث باسم الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 فبراير 2022ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الهندية، أريندام باغتشي، اليوم الخميس، تأييد نيودلهي لوقف التصعيد الفوري للتوترات بين روسيا وأوكرانيا وحل جميع القضايا من خلال الحوار الدبلوماسي.

وقال المتحدث، خلال مؤتمر صحفي: "نحن نؤيد الوقف الفوري للتصعيد وإيجاد حل للقضية من خلال حوار دبلوماسي مطول​​​. كما نرحب بالجهود المبذولة في إطار صيغة "نورماندي" لتنفيذ اتفاقيات مينسك. نود رؤية حل دبلوماسي وسلمي للوضع".

وتتهم الولايات المتحدة ودول غربية، روسيا بالتحضير لهجوم عسكري على أوكرانيا، مؤكدة أن "هذا الغزو يمكن أن يحصل في أي وقت"، وهو ما نفته موسكو في مناسبات عدة؛ معتبرة أن الاتهامات ذريعة لزيادة الوجود العسكري للحلف بالقرب من حدودها.

(تستمر)

كما حذرت الولايات المتحدة ودول غربية روسيا من أنها ستواجه عقوبات اقتصادية قاسية في حال حدوث "عدوان عسكري" ضد أوكرانيا، كما دعت واشنطن وحلفاؤها مواطنيها الموجودين في أوكرانيا إلى المغادرة على الفور.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في وقت سابق، إن روسيا لا تخلق أي ذرائع لحالة الصراع حول أوكرانيا. ووفقًا له، فإن روسيا لا تستبعد أن تكون الهستيريا حول أوكرانيا، التي يروّج لها الغرب، تهدف إلى تغطية نهج كييف لتعطيل اتفاقات مينسك بشأن دونباس.

وقال الكرملين، إن هستيريا المعلومات الأميركية وحلف شمال الأطلسي بشأن أوكرانيا مؤطرة بسخاء بالأكاذيب والتزييف.

ولا تزال التصريحات التي تزعم، أن روسيا تستعد لاستفزازات في أوكرانيا تأتي من الغرب، على الرغم من بدء عودة القوات الروسية إلى نقاط تمركزها الدائم بعد التدريبات.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد التقى يوم الإثنين المنصرم، مع وزير الخارجية سيرغي لافروف ووزير الدفاع سيرغي شويغو. وفي اللقاء مع بوتين، أفاد وزير الدفاع الروسي، أن "بعض التدريبات تقترب من نهايتها، وبعضها سيكتمل في المستقبل القريب".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، للصحفيين، يوم الثلاثاء الماضي، إن المنطقتين العسكريتين الجنوبية والغربية في روسيا، بدأتا بإعادة القوات إلى أماكن انتشارها الدائم.

أفكارك وتعليقاتك