مقتل "والي الأنبار" ومساعده في "داعش" إثر ضربة جوية غربي العراق

(@FahadShabbir)

مقتل "والي الأنبار" ومساعده في "داعش" إثر ضربة جوية غربي العراق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 فبراير 2022ء) أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق مقتل ما يسمى والي الأنبار الإرهابي "مثنى خضر كامل شتران المكنى أبو ملوكة" مع أحد مساعديه خلال ضربة جوية في صحراء الرطبة (غربي البلاد).

أفاد بيان للخلية، اليوم الخميس، "بمقتل ما يُسمى والي الأنبار الإرهابي المجرم ( مثنى خضر كامل شتران المكنى أبو ملوكة) مع أحد مساعديه خلال ضربة جوية استهدفت مركبتهما في صحراء الرطبة"​​​.

وأشارت إلى أن تلك العملية جاءت بعد "متابعة استخبارية دقيقة من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع وخلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة".

وفي الثامن من الشهر الجاري، أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، عن مقتل 7 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، من خلال تنفيذ ضربة جوية لكهف تابع للتنظيم شمالي العراق.

(تستمر)

وقال بيان الإعلام الأمني،، إن الاستخبارات بوزارة الداخلية بالتعاون مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة تمكنت من رصد موقع مهم لقيادات عناصر داعش جنوب الحضر.

وأوضح البيان أن الخلية تمكنت من تحديد كهف طوله 140 مترا يستخدم كمقر قيادة وسيطرة ضمن الحدود الفاصلة بين قيادات عمليات غربي نينوى وصلاح الدين والجزيرة.

وأضاف البيان أنه "تم تزويد طائرات "إف "16 العراقية بمعلومات مؤكدة عن هذا الموقع ووجهت الطائرات ضربات دقيقة وبالعتاد الثقيل أسفرت عن تدمير الوكر ".

وأكد البيان أنه "بحسب المعلومات الأولية كان يوجد بداخل الكهف مفرزة مكونة من 7عناصر إرهابية مهمة وتم قتلهم جميعاً".

وتنفذ القوات العراقية عمليات في مناطق متفرقة من البلاد ضد تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بهدف القضاء على خلاياه التي تنفذ هجمات من وقت لآخر في العراق.

وكان العراق أعلن، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم داعش بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

ويحتفظ التنظيم الإرهابي بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق؛ ويشن هجماته على فترات متباينة.

أفكارك وتعليقاتك