الجيش اليمني: مقتل 50 مسلحاً من "أنصار الله" بغارات جوية وإسقاط 10 طائرات مُسيرة شمال حجة

الجيش اليمني: مقتل 50 مسلحاً من "أنصار الله" بغارات جوية وإسقاط 10 طائرات مُسيرة شمال حجة

القاهرة، 17 فبراير - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، مقتل وإصابة مسلحين من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في غارات جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، على محافظة حَجّة (شمال غربي اليمن) الحدودية مع السعودية.

وذكرت المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني عبر صفحة مركزها الإعلامي على "فيسبوك"، أن "أكثر من 50 من عناصر الحوثيين لقوا مصرعهم بغارات جوية للتحالف العربي استهدفت تجمعات لهم لحظة استعداداهم لهجوم على مواقع الجيش في جبهة بني حسن بمديرية عَبْس شمال حَجّة".

وأضافت أن "مقاتلات التحالف دمرت عدداً من الآليات والمركبات العسكرية (التابعة لجماعة الحوثيين) بينها دبابة في ذات الجبهة بني حسن بمديرية عَبْس"​​​.

(تستمر)

وأشارت إلى "كسر قوات الجيش هجمات بانساق للحوثيين، مسفرة عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وفرار العناصر المتسللة"، مضيفةً أن "مدفعية الجيش دكت عدداً من مواقع الحوثيين في جبهات عَبْس حيث دمرت مدافع وأطقم عسكرية، كما استهدفت تجمعات لعناصرهم موقعة قتلى وجرحى".

في السياق، قال الجيش اليمني إن "الدفاعات الجوية التابعة للمنطقة الخامسة تمكنت من إسقاط 10 طائرات مُسيرة انتحارية للحوثيين في المعارك في جبهات عَبْس شمال حَجّة".

واتهم الجيش، جماعة الحوثيين بـ "قصف القرى الآهلة بالسكان بأكثر من ثلاثة صواريخ باليستية أحدثت هلعاً كبيراً لدى السكان".

وبوقت سابق من اليوم، صد التشكيل البحري التابع للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، هجوماً بحرياً لجماعة الحوثيين بـ 6 زوارق على مواقع عسكرية في مرسى حبل جنوب مديرية مِيدي الساحلية على البحر الأحمر شمال غربي حَجّة، ودمر أحد الزوارق المهاجمة، كما أسقط بالتزامن طائرة مُسيرة مفخخة للجماعة، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

وتأتي التطورات الميدانية في محافظة حَجّة، غداة إعلان الجيش اليمني مقتل 10 من مسلحي جماعة الحوثيين، اثر غارة جوية للتحالف شمال مديرية عَبْس شمال غربي حَجّة، وذلك بعد أيام من استعادة الجماعة السيطرة على معسكر المِحصَام الاستراتيجي شرق مدينة حَرَض شمال غربي المحافظة ذاتها، وذلك بعد أسبوع من سقوط الثكنة بيد القوات الحكومية خلال عملية هجومية واسعة أطلقتها باسناد من التحالف، في مديرية حَرَض المحاذية لمنطقة جيزان جنوب غربي السعودية.

وتمكن الجيش اليمني، يوم السبت قبل الماضي، من التوغل في الأحياء الشرقية والجنوبية والغربية بمدينة حَرَض، اثر هجوم لقواته من ثلاثة محاور بغطاء جوي من التحالف العربي، وسط مقاومة عنيفة من جماعة الحوثيين، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

ويسيطر الجيش اليمني في محافظة حَجّة، على مديرية مِيدي وأجزاء من مديريات حَرَض وحيران وعَبْس ومستبأ شمال غربي حَجّة، من بين 31 مديرية في المحافظة المحاذية لـ 4 محافظات هي صعدة وعمران والمحويت والحديدة، كما أنها حدودية مع منطقة جيزان جنوب غربي السعودية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك