بيسكوف يُقيّم عمل الأجهزة الاستخباراتية الروسية

بيسكوف يُقيّم عمل الأجهزة الاستخباراتية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 فبراير 2022ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الأجهزة الاستخباراتية الأمنية الروسية، وعلى الرغم من عدم وجود عدد كبير منها كما في الولايات المتحدة، لكنها تعمل بفعالية عالية، ويتم تقديم صورة واقعية للرئيس.

وقال بيسكوف رداً على سؤال حول مدى إطلاع الرئيس ومن أي مصادر يستخلص معلومات حول ما يحدث في دونباس: "فيما يتعلق بجهاز الاستخبارات الأميركية، هناك العديد من الأجهزة المختلفة في الولايات المتحدة​​​. وفي روسيا، في هذا الشأن، الأمر جيد بالنسبة للرئيس، ليس لدينا الكثير منها، لكنهم لا يتصرفون بصورة أقل فاعلية. وأكرر مرة واحدة مرة أخرى، كل شيء على ما يرام بالنسبة لنا، أو بالأحرى بالنسبة للرئيس الروسي ".

(تستمر)

وردا على سؤال حول قنوات اتصال إضافية، أوضح بيسكوف، " ليس لدينا قنوات لرؤية هذا بشكل أفضل، لكن بالطبع، لدى الرئيس الروسي العديد من المصادر التي تسمح له بتكوين صورة حقيقية للوضع. يتلقى التقارير ذات الصلة من الأجهزة المختصة ".

هذا وتشهد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، بقيادة الولايات المتحدة، في الآونة الأخيرة، توتراً بسبب زيادة تواجده العسكري بالقرب من الحدود الروسية، بذريعة حماية أوكرانيا من "تهديد روسي محتمل".

وتتهم الولايات المتحدة ودول غربية، روسيا بالتحضير لهجوم عسكري على أوكرانيا، مؤكدة أن "هذا الغزو يمكن أن يحصل في أي وقت"، وهو ما نفته موسكو في مناسبات عدة؛ معتبرة أن الاتهامات ذريعة لزيادة الوجود العسكري للحلف بالقرب من حدودها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك