شرطة أبوظبي تنظم "ملتقى اليوم العالمي للمرأة" في إكسبو دبي2020

شرطة أبوظبي تنظم "ملتقى اليوم العالمي للمرأة" في إكسبو دبي2020

أبوظبي ( أردو بوینت أخبار09 مارس 2022م ) : ناقشت شرطة أبوظبي في ملتقى "يوم المرأة العالمي"، بجناح فزعة في اكسبو دبي 2020 دور المرأة في تعزيز النزاهة الوظيفية وحقوقها محلياً ودولياً وواقع المرأة في حضارة الإمارات . وثمن المشاركون دعم ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات " واهتمامها المستمر بتمكين المرأة الإماراتية وتوفير مقومات نجاحها الريادي في مجتمع الإمارات . ونظم الملتقى مكتب شؤون الشرطة النسائية بقطاع الموارد البشرية بمشاركة أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، وإدارة الدعم الاجتماعي، وإدارة مكافحة الفساد، وإدارة المراسم والعلاقات العامة، وإدارة الإعلام الأمني.

(تستمر)

وتناولت المقدم حنان عبدالله النعيمي، رئيس قسم العلاقات والتعاون، تعزيز دور المرأة في النزاهة الوظيفية ، من خلال تعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية، ومبادئ الشفافية، والأمانة ،والمسؤولية في المؤسسات، وآليات الوقاية من الجريمة ،والعمل بشفافية لدى جميع الجهات. 

 واستعرضت النقيب جميعة خميس اليماحي، رئيس قسم حقوق الانسان، محور حقوق المرأة دوليًا ومحليًا، لافتة إلى التزام دولة الإمارات الكامل بتعزيز حقوق المرأة،انطلاقاً من إيمانها بأن تمكينها أمر أساسي لتطوير مجتمع حديث ومتقدم. وأشارت إلى أن دور المرأة في دولة الإمارات يتوازى على قدم المساواة مع دور الرجل في الحياة المدنية والاقتصادية والسياسية، وحرصت الدولة منذ تأسيسها في عام 1971، على تمكين المواطنين، ذكوراً وإناثاً على حد سواء، وضمن الدستور المساواة في الحقوق للجميع أمام القانون، و في الحصول على الخدمات الصحية والتعليمية وفرص العمل. وقالت الأستاذة موزة مبارك القبيسي، مدير فرع الخبراء والمتقاعدين بإدارة المناهج والمدربين في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، إن المرأة أيقونة الحياة، مشيرة إلى أهمية اليوم العالمي للمرأة وواقع المرأة في حضارة الإمارات بين الماضي والحاضر وأهم رموز المرأة التي نفخر بها في ثقافتنا التي حافظت على دورها في الحفاظ على الكيان الاجتماعي و الاقتصادي والسكاني. و أشادت بدور قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين المرأة وبجهود "أم الإمارات " مؤكدة أن المرأة أيقونة الحياة لما تمثله من دور في إسعاد أسرتها وعائلتها وما تقدمه من دور في التمكين الوظيفي عبر تقديم أجمل صور الأداء والتميز وفي كل الميادين. وتطرقت لجهود المرأة في الحضارات الاخرى وعبر خط الزمن وما خلفه التاريخ من إرث ثقافي عن أهم انجازاتها في فكر القيادة فهي ليست نصف المجتمع وإنما كل المجتمع، ولذلك كانت المؤشرات والتقارير الدولية تشير إلى تميز الإمارات في دعم المرأة وتقدم مستواها حتى أصبحت تضاهي الدول الأخرى في تمكين المرأة وتمثيل المرأة في الأدوار القيادية. 
 ووجهت الرائد شيخة عبيد الزعابي، مدير مكتب شؤون الشرطة النسائية، تحية محبة واعتزاز وولاء وعرفان إلى القيادة الرشيدة وإلى (أم الإمارات)، لدعمها الدائم ومتابعتها المستمرة للمرأة لتمكينها لتعتلي المناصب العليا، وتقدمت بالشكر للجهات المشاركة في الملتقى والمحاضرات، وجناح فزعة كجهة منظمة للملتقى في معرض اكسبو دبي 2020. وأوضحت أن اليوم العالمي للمرأة يعتبر مناسبة مهمة لمناقشة واستعراض الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية وتطلعاتها المستقبلية من أجل مزيد من التقدم، باعتبارها شريكًا للرجل وعضوًا فاعلًا في المجتمع، لكونها كانت وستظل تمثل نصف المجتمع. وأضافت لا ننسى الدور الكبير لمكتب شؤون الشرطية النسائية، في عملية دعم وتمكين المرأة في مختلف مجالات العمل سواء العمل الإداري والميداني، كذلك حرصهم على تعزيز وإبراز إسهامات المرأة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي على المستوى المحلي والعالمي.

أفكارك وتعليقاتك