شرطة ابوظبي تنفذ مبادرة احتفالية بمناسبة "يوم الطفل الإماراتي"

شرطة ابوظبي تنفذ مبادرة احتفالية بمناسبة "يوم الطفل الإماراتي"

أبوظبي ( أردو بوینت أخبار15 مارس 2022م ) : نفذت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية بالتعاون مع مكتب شؤون الشرطة النسائية مبادرة احتفالية وورش توعية أمنية بمناسبة "يوم الطفل الإماراتي"، الذي يصادف يوم الـ15 من شهر مارس من كل عام، وذلك في كل من مدرسة ويلز الدولية و روضة الأريام بأبوظبي، مثمنة اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بأطفالها حتى أصبحت نموذجًا عالميًا فريدًا في رعايتهم في ظل قيادتنا الرشيدة. وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، اهتمام شرطة أبوظبي بتنفيذ مبادرات اجتماعية وتوعوية تركز على حماية الطفل وسلامته من المخاطر مشيرًا إلى أهمية تثقيفه وتوعيته بالسلامة المرورية والخدمات المجتمعية المقدمة له وتعريفه بحقوقه الأساسية ، داعيًا الجميع إلى منح الصغار طفولة سعيدة يكتسبون خلالها العلم والثقافة ويكتشفون قدراتهم ومواهبهم ويستمتعون بطفولتهم.

(تستمر)

وركزت مبادرة الأكاديمية على تعريف الأطفال بمشروع مغامرات السلامة في المعرض المصاحب للحفل، بالتعاون مع مركز التدريب الافتراضي بالأكاديمية، واستمتعوا بركن المرسم الحر، حيث عبر كل طفل عن سعادته في هذا اليوم من خلال الرسم بالألوان، إضافة إلى ركن القراءة الذي خصصته الأكاديمية للأطفال مؤكدة اهتمام القيادة الشرطية بهذه الفئة العمرية، وحرصها على نشر ثقافة القراءة بينهم. كما تم تنظيم مسابقة افتراضية "براعم الأمل" لأبناء منتسبي الأكاديمية، حيث يعبر كل طفل عن مشاعره في هذا اليوم المميز، وسيحصل المميزون منهم والملتزمون بمعايير المسابقة على الهدايا. 

 وعقد مكتب شؤون الشرطة النسائية بالتعاون مع الأكاديمية ورش التوعية حول الجهود الأمنية في مدرسة ويلز الدولية تحت شعار (جيل واع..مجتمع آمن) وبمناسبة يوم الطفل الإماراتي وضمن حرص شرطة ابوظبي على المشاركة في المبادرات والبرامج والفعاليات التي تعزز من الجهود الوطنية لحماية الأطفال ورعايتهم في بيئة آمنة.

واستفاد من الورش عدد من طلبة وطالبات المدرسة ومن الهيئتين التدريسية والادارية ، وقدمتها الأستاذة موزة القبيسي من شرطة ابوظبي وركزت على الاستراتيجيات الدفاعية الذاتية التي يمكن تطبيقها في حال مواجهة أي خطر او اعتداء ، مثل الرفض او الهروب وتعريف الوالدين وعدم الخوف من الآخرين ، مؤكدة ان الشرطة صديقة للطفل وتحرص على حمايته من المخاطر وضرورة التواصل مع الشرطة في أي وقت للمساعدة. وفي نهاية الورش قدمت إدارة مدرسة ويلز الدولية الشكر لشرطة أبوظبي ، على المشاركة في هذه المناسبة وتثقيف طلبتها .

أفكارك وتعليقاتك