"محمد بن راشد للإدارة الحكومية" تخرج الدفعة الثالثة من القادة الحكوميين في مصر

"محمد بن راشد للإدارة الحكومية" تخرج الدفعة الثالثة من القادة الحكوميين في مصر

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 ديسمبر 2022ء) اختتمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الدورة الثالثة من برنامج "الحوكمة والاستدامة في العصر الرقمي" حيث تم تخريج نخبة من خبراء وكوادر حكومة جمهورية مصر العربية، ضمن برنامجها الخاص ببناء القدرات الحكومية.

وأقيم البرنامج ؛ في مقر كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في دبي تخللت خلالها زيارات لعدة جهات في الدولة للاطلاع على أفضل الممارسات في العمل الحكومي. ويأتي البرنامج التدريبي في إطار شراكة استراتيجية بين كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة في مصر.

ويهدف إلى رفع كفاءات المشاركين وتمكينهم على مستوى قيادة المؤسسات بما يتناسب مع الأولويات الاستراتيجية لجمهورية مصر العربية، وتمكين المشاركين من إدراك مفهوم الاستدامة وفقاً لأبعادها الثلاثة البيئية والاجتماعية والاقتصادية ودراسة أهداف التنمية المستدامة، والتّعرف على مفهوم التّحول الرّقمي العالمي وبيان أثره على الحكومات والمؤسسات، ودراسة مُحفّزات التّحول الرّقمي وكيفية الاستفادة منها في تطوير وتحسين النهج الإداري.

(تستمر)

وأعرب الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، عن فخره بتخريج دفعة جديدة من برنامج الحوكمة والاستدامة في العصر الرقمي، وهو ما يعكس نجاح تجربة الكلية في تأهيل وتعزيز قدرات نخبة من القيادات الحكومية المصرية في مختلف القطاعات، ونقل تجربة دبي ودولة الإمارات الرائدة في الإدارة الحكومية إلى الأشقاء من دول المنطقة والعالم.

من جانبها وجهت الدكتورة شريفة أحمد فؤاد المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة في مصر، الشكر لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية والاستفادة من تجاربها وخبراتها في مجال الحوكمة وحكومة المستقبل والتحول الرقمي، التي نسعى من خلالها إلى تأهيل كوادرنا البحثية من أجل تعزيز قدراتنا على إيجاد حلول وتجارب جديدة لدفع مسيرة التميز والحوكمة في جمهورية مصر العربية.

ويقوم البرنامج التدريبي حول 4 محاور رئيسية هي الحوكمة، والاستدامة، والتحول الرقمي، والتميز المؤسسي.

وسلطت الدورة الثالثة من البرنامج، والتي استمرت على مدى 5 أيام، الضوء على موضوعات تشمل "حكومة المستقبل والاستراتيجيات الحكومية"، و "القيادة الاستراتيجية وأدواتها في عصر التحديات"، و"التّحول الرّقمي في المؤسسات"، و"التميز المؤسسي"، و"الاستدامة والأهداف العالمية للتنمية المستدامة".

كما تضمنت الدورة الثالثة جلسة حوارية مع سعادة علي محمد المويجعي، نائب الرئيس الحوكمة والإمتثال والرشاقة – هيئة كهرباء ومياه دبي للتعرف على التجربة الرائدة للهيئة في الامتثال والرشاقة المؤسسية، بالإضافة إلى جلسة أخرى جمعت المنتسبين للبرنامج وسعادة يونس عبدالعزيز آل ناصر، مساعد المدير العام دبي الذكية، المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي حول تجربة دبي في التحول الرقمي.

وتضمنت الدورة الثالثة من البرنامج أيضاً زيارة ميدانية إلى القيادة العامة لشرطة دبي، وزيارة أخرى للمسرعات الحكومية في دبي، وذلك بهدف التعرف عن أحدث الوسائل والقدرات في إدارة المؤسسات الكبرى وآليات إيجاد الحلول للتحديات.

أفكارك وتعليقاتك