أبرزهم إنزو وموكوكو وفوفانا.. الشباب نجوم الميركاتو الشتوي

أبرزهم إنزو وموكوكو وفوفانا.. الشباب نجوم الميركاتو الشتوي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 ديسمبر 2022ء) فيما أشارت تقارير إلى أن ليفربول الإنجليزي توصل لاتفاق مع آيندهوفن الهولندي بشأن ضم اللاعب الهولندي الشاب كودي جاكبو، لا يزال الصراع دائرا بين أكبر الأندية الأوروبية على ضم عدد من اللاعبين الآخرين خلال سوق الانتقالات الشتوية المرتقب.
ويبرز اللاعبون الشباب بين أكثر العناصر المطلوبة لدى الأندية الكبيرة في سوق الانتقالات الشتوية خاصة أن هدف العديد من هذه الأندية هو إعادة بناء فرقها، بعد الكبوة التي تعرضت لها بعض هذه الأندية في بداية هذا الموسم أو في ظل عملية الإحلال والتجديد التي يتبعها البعض الآخر.
وكان جاكبو /23 عاما/ في مقدمة هؤلاء اللاعبين الشباب في ظل تألقه بشكل واضح مع المنتخب الهولندي في بطولة كأس العالم 2022 حيث لعب دورا بارزا في بلوغ الفريق الدور ربع النهائي قبل الخروج بركلات الترجيح أمام المنتخب الهولندي.

(تستمر)


وأصبح جاكبو هدفا لعدد من الأندية الكبيرة مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وليفربول قبل أن تشير تقارير إلى توصل الأخير لاتفاق مع آيندهوفن على ضم اللاعب.
وسجل جاكبو 9 أهداف وصنع 12 هدفا خلال 14 مباراة خاضها بالدوري الهولندي هذا الموسم، وهي ثالث أعلى حصيلة من المساهمة في أهداف (21 هدفا) خلال 14 مباراة بالدوري الهولندي منذ موسم 1999 / 2000 ..كما سجل اللاعب 3 أهداف للمنتخب الهولندي في مونديال 2022.
كما أشارت بعض التقارير إلى أن تشيلسي الإنجليزي اتفق مع نادي مولده النرويجي على ضم اللاعب الإيفواري الشاب ديفيد فوفانا /20 عاما/ في ظل الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها المهاجم الشاب.
ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان اللاعب سينتقل إلى تشيلسي بشكل مباشر في الميركاتو الشتوي خلال يناير المقبل أم أنه سيستمر مع مولده على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم لينتقل بعدها إلى تشيلسي الذي بدأ مرحلة إعادة بناء الفريق قبل بداية الموسم الحالي مباشرة.
في الوقت نفسه، أصبح اللاعب الألماني الدولي الشاب يوسف موكوكو /18 عاما/ هدفا لعدد من الأندية الأوروبية الكبيرة خاصة الإنجليزية في ظل تألقه مع فريقه بوروسيا دورتموند الألماني الذي يتطلع للاحتفاظ باللاعب لكنه لم يقدم العرض المغري للاعب حتى الآن وهو ما يشير إلى إمكانية رحيل اللاعب عن صفوفه حيث ينتهي عقده هذا الموسم.
ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان دورتموند سيسمح برحيله في يناير لتحقيق أي استفادة مالية حال عدم تجديد عقده أم سيتركه يرحل نهاية الموسم في صفقة انتقال حر.
كما فرض لاعب الوسط الأرجنتيني إنزو فيرنانديز نفسه بقوة على الجدل بشأن سوق الانتقالات خاصة أن اللاعب من أكثر العناصر المطلوبة في إسبانيا وإنجلترا بعد تألقه مع المنتخب الأرجنتيني في مونديال 2022 وفوزه بجائزة أفضل لاعب شاب في هذا المونديال.
وأشارت بعض التقارير إلى أن اللاعب، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ22 في 17 يناير المقبل يرتبط مع فريقه بنفيكا البرتغالي بعقد يتضمن شرطا جزائيا قد يحول انتقاله بسهولة.
في نفس الوقت، دخلت أندية أوروبية عدة في سباق محموم على ضم المدافع الكرواتي الدولي جوسكو جفارديول الذي كان من أهم العناصر التي ساهمت في وصول منتخب بلاده للدور نصف النهائي في مونديال 2022 .
ويبدو أن المقابل المالي أيضا سيكون حائلا أمام إتمام الصفقة بسهولة، حيث أشارت تقارير إلى أن لايبزج الألماني يطلب حاليا 90 مليون يورو للاستغناء عن اللاعب فيما كان آخر عرض مالي تلقاه النادي هو 80 مليون يورو، وكان من تشيلسي الإنجليزي.
الجدير بالذكر أن معظم الأندية الكبيرة كانت ركزت أيضا على عنصر الشباب في تعاقداتها خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم الحالي مثل تعاقد مانشستر سيتي مع المهاجم النرويجي إيرلنج هالاند /22 عاما/ وريال مدريد مع الفرنسي أوريلين تشواميني /22 عاما/ وتعاقد ليفربول مع المهاجم داروين نونيز /23 عاما/ .

أفكارك وتعليقاتك