الكويت بطل النسخة "الأكثر تهديفًا" في تاريخ كأس الخليج

الكويت بطل النسخة "الأكثر تهديفًا" في تاريخ كأس الخليج

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 كانون الثاني 2023ء) تحتفظ النسخة الرابعة من منافسات كأس الخليج العربي التي أقيمت عام 1976 بلقب الأكثر تهديفًا في تاريخ المسابقة التي انطلقت للمرة الأولى في عام 1970.
وتنطلق منافسات "خليجي 25" في الفترة من 6 إلى 19 يناير الجاري، بمشاركة منتخبات الإمارات، والسعودية، والكويت، وعمان، والبحرين، وقطر، واليمن، بجانب العراق، الدولة المضيفة.
وحقق منتخب الكويت، منذ 47 عامًا، لقب النسخة الرابعة من خليجي، بعد الفوز على العراق في المباراة الفاصلة بنتيجة ( 4 / 2 ) .


وشهدت منافسات "خليجي 4" مشاركة 7 منتخبات، هي: الإمارات، والعراق، والسعودية، والكويت، وعمان، والبحرين، وقطر.
وسجلت النسخة الرابعة من كأس الخليج العربي عام 1976 رقمًا قياسيًا -لا يزال صامدًا- بشأن عدد الأهداف في نسخة واحدة، بعدما تمكّنت 7 منتخبات من تسجيل 84 هدفًا في 22 مباراة، بنسبة ( 3.

(تستمر)

8 ) هدف في اللقاء الواحد.
واتسمت المباريات التي أُقيمت في منافسات "خليجي 4" بالغزارة التهديفية، إذ هزّ المنتخب الكويتي شباك منافسه العماني بـ8 أهداف نظيفة، قبل الفوز (5-2) على البحرين، في حين تفوّقت العراق على السعودية( 7 / 1 ).
وتصدّر منتخب الكويت قائمة أقوى خط هجوم في "خليجي 4" برصيد 26 هدفًا، يليه العراق بـ23، في حين سجل منتخب قطر في 11 مناسبة، والبحرين في 9 مرات، ثم السعودية (8)، والإمارات (4) وعمان (3).
يُشار إلى أن قرعة "خليجي 25" أسفرت عن وقوع منتخبات العراق وعمان والسعودية واليمن ضمن المجموعة الأولى، في حين تتنافس منتخبات الإمارات وقطر والكويت والبحرين في المجموعة الثانية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك