الأندية الكبيرة .. نشاط لافت في الميركاتو الشتوي

الأندية الكبيرة .. نشاط لافت في الميركاتو الشتوي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 كانون الثاني 2023ء) برغم أنه لا يزال في أيامه الأولى، شهد سوق الانتقالات الشتوي نشاطا كبيرا منذ بدايته في ظل دخول الأندية الكبيرة بنشاط ملحوظ لتدعيم صفوفها بأبرز اللاعبين استعدادا للنصف الثاني من الموسم خاصة بعد الإصابات العديدة التي شهدتها بطولة كأس العالم 2022 .
وتسعى عدة أندية كبيرة إلى استغلال الميركاتو الشتوي لضم العناصر المتميزة في ظل الكبوة التي تعرضت لها بعض هذه الأندية في النصف الأول من الموسم وفي ظل عملية الإحلال والتجديد في صفوف البعض الآخر.
وكان ليفربول الإنجليزي من بين الأندية الكبيرة التي سارعت إلى دعم صفوفها في ظل الكبوة التي مر بها الفريق في النصف الأول من الموسم، والتي أبعدته عن دائرة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بعدما كان المنافس الأساسي لمانشستر سيتي على اللقب في المواسم الماضية.

(تستمر)


وتعاقد ليفربول مع المهاجم الهولندي الشاب كودي جاكبو من آيندهوفن الهولندي لدعم خط هجوم الفريق بعد رحيل السنغالي ساديو ماني مهاجم الفريق إلى بايرن ميونخ الألماني في بداية الموسم الحالي وعدم نجاح الأوروجوياني داروين نونيز في تعويض غيابه.
وفي الوقت نفسه، يضع ليفربول أكثر من لاعب ضمن حساباته وقد ينجح في ضم أي منهم خلال الميركاتو الشتوي أيضا مثل جود بيلينجهام لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني وسفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي.
وبرغم الصحوة التي أظهرها ماركوس راشفورد في الآونة الأخيرة، ينتظر أن يشهد الميركاتو الشتوي صفقة جديدة من مانشستر يونايتد الإنجليزي لدعم خط هجوم الفريق بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق في نوفمبر الماضي.
وفي المقابل، يتطلع برشلونة الإسباني إلى دعم خط دفاعه بعد اعتزال جيرارد بيكيه في منتصف الموسم الحالي، ولكن برشلونة قد يجد صعوبة في التعاقد مع مدافع بارز في الوقت الحالي بسبب النواحي المالية، وقد يكون الحال هو اللجوء إلى ضم لاعب على سبيل الإعارة.
وفي الوقت نفسه، يبدو أن ريال مدريد لا يهتم بإبرام صفقات جديدة في الميركاتو الشتوي حيث يبتعد الجدل كثيرا عن النادي في يناير الحالي.
وعلى النقيض يبدو تشيلسي الإنجليزي من أكثر الأندية التي يثار حولها الجدل في الميركاتو الشتوي الحالي في ظل محاولاته لإعادة بناء الفريق بعد رحيل عدد من اللاعبين في بداية الموسم.
وكثف تشيلسي محاولاته في الأيام القليلة الماضية لضم بينوا بادياشيل مدافع موناكو الفرنسي بعد الفشل في إقناع لايبزج الألماني في التخلي عن مدافعه الكرواتي جوسكو جفارديول أحد نجوم كأس العالم 2022 .
ومع مسيرته المميزة في الدوري الإنجليزي وتصدره جدول المسابقة بجدارة حتى الآن، يتطلع أرسنال لتدعيم صفوفه بقوة في الميركاتو الشتوي الحالي خاصة بعد إصابة لاعبه البرازيلي جابرييل جيسوس خلال المونديال.
ولهذا، دخل أرسنال في سباق محموم مع تشيلسي على ضم ميخايلو مودريك لاعب شاختار دونيتسك الأوكراني.
وفي ألمانيا، يضع بايرن ميونخ حامل لقب الدوري المحلي أكثر من خيار أمامه لدعم مركز حارس المرمى في ظل الإصابة التي تعرض لها مانويل نوير حارس مرمى الفريق خلال فترة العطلة الشتوية.
وإلى جانب هذه الأندية الكبيرة، تكثف أندية أخرى كبيرة من فرنسا وإنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا نشاطها في سوق الانتقالات الشتوية استعدادا للنصف الثاني من الموسم.

أفكارك وتعليقاتك