النسخة الثالثة من تحدي "جدد عالمنا" للطلاب تتواصل حتي يونيو

النسخة الثالثة من تحدي "جدد عالمنا" للطلاب تتواصل حتي يونيو

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 كانون الثاني 2023ء) أعلنت مجموعة عمل الإمارات للبيئة عن استمرار النسخة الثالثة من تحدي "جدد عالمنا" للطلاب حتي شهر يونيو 2023، والتي تم إطلاقها في 12 يناير الجاري، بالشراكة مع جمعية تحالف المياه، وذلك تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية.

وقال سعادة المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لقطاع الطاقة والبترول، إن مبادرة "جدّد عالمنا" .. يجسّد توجهات القيادة الرشيدة في تمكين الشباب، لا سيما الطلبة في مختلف المراحل العمرية، ودعم دورهم في المجتمع وإسهاماتهم لمواصلة مسيرة التطوير والازدهار، وتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع.

وأضاف : أن الاستثمار في قدرات وطاقات الشباب بإشراكهم في وضع التصورات والحلول المبتكرة لمختلف التحديات، لا سيما المرتبطة بقطاعات الطاقة والبنية التحتية والمياه، يدعم مسيرة الإنجازات الإماراتية ضمن مستهدفات الخمسين ورؤية "نحن الإمارات 2031" ومئوية الإمارات 2071.

(تستمر)

من جانبها أكدت حبيبة المرعشي العضو المؤسس، رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، أن الجائزة تعنى بتحفيز الشباب لحل القضايا المتعلقة بالمياه، وتوفر للمجتمع الطلابي في مختلف المراحل الدراسية في جميع أنحاء الدولة فرصة لعرض مواهبهم ليصبحوا في طليعة الابتكار في مجال المياه على الساحة الدولية، منوهـة إلى أن الفوز بالتحدي على المستوى الوطني، يتيح فرصة تمثيل الإمارات في النهائي الدولي لجائزة ستوكهولم للناشئين المتميزة للمياه التي تقام في السويد.

ولفتت المرعشي، إلى استمرار التحدي حتى يونيو 2023، حيث تشمل المرحلة الأولى سلسلة من المحادثات عبر الإنترنت تهدف إلى إلهام الطلاب المشاركين لاستخدام مهاراتهم، ووضع حل مبتكر يتصدى لتحدي محلي أو عالمي للمياه من اختيارهم، تمهيداً للإعلان عن الفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي يقام في دبي، بمناسبة يوم البيئة العالمي في الخامس من يونيو القادم.

من جهتها قالت ليندا ميريو، المديرة التنفيذية لجمعية تحالف المياه: "إن المبادرة تهدف لتمكين طلاب المدارس في الدولة لتنمية مواهبهم الإبداعية، ويعمل تحدي ‘جدد عالمنا‘ كمنصة لحشد قطاعات مختلفة من المجتمع للعمل من أجل الاستراتيجية الوطنية للأمن المائي 2036 والأهداف العالمية من خلال التركيز على الابتكار في مجال المياه والشباب.

ويمكن لطلاب المدارس التسجيل بشكل فردي أو كفريق مكون من عضوين، ويدعو التحدي طلاب الفئة العليا لتقديم نتيجة مشروع بحث عن المياه بالمدرسة في مجال من اختيارهم: التكنولوجيا أو العلوم الاجتماعية أو التطبيقية. ويتأهل الفائز محلياً للمشاركة في مسابقة جائزة "ستوكهولم جونيور للمياه" ويحصل الفائز علي 15,000 دولار ومنحوتة من الكريستال مقدمة من صاحبة السمو الملكي ولية العهد الأميرة فيكتوريا أميرة السويد.

وسيحصل الفائزون بالمركز الأول في فئتي المبتدئين والمتوسطين على جائزة نقدية قدرها 3,000 درهم لمدرستهم للاستثمار في مشروع مياه يعود بالفائدة على المجتمع بأكمله.

أفكارك وتعليقاتك