رباعية لاتسيو "تكشف" أزمة ميلان

رباعية لاتسيو "تكشف" أزمة ميلان

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 كانون الثاني 2023ء) بعد 4 أيام فقط من سقوطه بثلاثية نظيفة في مواجهة جاره ومنافسه العنيد انتر ميلان في مباراة كأس السوبر الإيطالي، تلقى ميلان صدمة جديدة ومني بهزيمة ثقيلة 0-4 أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي ليؤكد الفريق أنه يعاني من أزمة حقيقية على مستوى الدفاع.
وكان دفاع ميلان من العناصر المهمة التي ساعدت الفريق على استعادة لقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، ولكن هذا الدفاع أصبح من أبرز نقاط الضعف في الفريق هذا الموسم؛ حيث اهتزت شباك الفريق 7 مرات في آخر مباراتين فقط.
وفيما خسر ميلان قبل أيام لقب السوبر الإيطالي أمام جاره انتر ميلان، وخرج من مسابقة الكأس أمام تورينو، جاءت الهزيمة في مباراة الأمس لتضعف فرص ميلان بشكل كبير في الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي.

(تستمر)


وتجمد رصيد الفريق عند 38 نقطة في المركز الثاني بجدول المسابقة بفارق 12 نقطة خلف نابولي المتصدر، ولك في نهاية مرحلة الذهاب بالمسابقة هذا الموسم.
وبعد 19 جولة من المسابقة، ومع وصول موسم الدوري الإيطالي إلى منتصف الطريق، تشير الإحصائيات إلى أن الدفاع الذي كان أبرز عوامل نجاح ميلان وجاره انتر ميلان في الموسم الماضي، أصبح نقطة الضعف الرئيسية لدى الفريقين هذا الموسم.
ومن بين الفرق التي تحتل المراكز الـ10 الأولى في جدول المسابقة هذا الموسم، يأتي ميلان في الصدارة من حيث عدد الأهداف التي اهتزت بها شباك الفريق برصيد 25 هدفا وبفارق 6 أهداف فقط عن إجمالي الأهداف التي اهتزت بها شباك الفريق في 38 مباراة على مدار الموسم الماضي للدوري الإيطالي بأكمله؛ حيث اهتزت شباك الفريق 31 مرة فقط في الموسم الماضي الذي توج فيه باللقب.
وظهرت معاناة ميلان في الموسم بشكل كبير مع استئناف فعاليات الموسم الكروي في إيطاليا بعد فترة توقف طويلة بسبب كأس العالم؛ حيث حقق الفريق انتصارا واحدا فقط في 6 مباريات خاضها خلال يناير الحالي بعد استئناف فعاليات الموسم.
وجاء الفوز الوحيد على ساليرنتانا الذي يحتل مركزا متأخرا في جدول الدوري فيما تعادل الفريق مع كل من روما وليتشي بالدوري وخسر أمام تورينو ولاتسيو بالدوري وأمام انتر ميلان في مباراة السوبر الإيطالي.
واهتزت شباك ميلان بهدف واحد على الأقل في كل من هذه المباريات الـ6 حيث وصل عدد الأهداف في شباك الفريق خلال هذه المباريات إلى 13 هدفا بمتوسط يزيد على هدفين في المباراة الواحدة.
وخلال مباراة الأمس أمام لاتسيو، اهتزت شباك ميلان 4 مرات بواقع هدفين في كل شوط لتكون المرة الأولى منذ 4 سنوات، التي تهتز فيها شباك ميلان بأربعة أهداف دون أن يحرز الفريق أي هدف، وبالتحديد منذ خسارته أمام أتالانتا 0-5 في ديسمبر 2019.
واتفقت صحيفتا "لا جازيتا ديلو سبورت" و"كورييري ديلو سبورت" على وصف واحد لما شهده الاستاد "الأولمبي" بالعاصمة الإيطالية روما أمس حيث جاء عنوان كل من الصحيفتين "ميلان تلاشى"، وأشارت الصحيفتان إلى أن أزمة ميلان مستمرة.
كما أشارت صحيفة "توتوسبورت" الرياضية التي تصدر بمدينة تورينو إلى أن المباراة شهدت انهيارا آخر لميلان في مواجهة لاتسيو وأن ميلان أصبح في أزمة هائلة مع اتساع الفارق الذي يفصله عن نابولي إلى 12 نقطة.

وأوضحت: "(ستيفانو) بيولي (المدير الفني لميلان) فقد الفريق. والمستقبل أصبح مجهولا".

أفكارك وتعليقاتك