افتتاحيات صحف الإمارات

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 كانون الثاني 2023ء) اهتمت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها بنتائج الأداء المالي التي يعلنها مصرف الإمارات المركزي بشكل دوري والتي تعكس قوة ومتانة ومرونة اقتصاد الدولة الذي لم يقف في تطوره عند حد، متجاوزاً أرقام نمو استثنائية رغم التحديات العالمية، ومؤكداً رسوخ مسيرته بالمضي قدماً نحو هدفه ليكون الاقتصاد الأول والأسرع نمواً في العالم.

وشلطت الضوء على إعلان مركز محمد بن راشد للفضاء عن انطلاق أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب “Crew-6” في 26 فبراير المقبل في رحلة تاريخية تستمر 6 أشهر، وهي المهمة الثانية لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، وسيكون رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي ضمن فريقها ، لتكتب الإمارات فصلاً جديداً من مسيرة إبداعها وتفوقها الحضاري ومن خلال قدرات أبنائها وطاقاتهم الفذة وعزيمتهم وإيمانهم برسالة وطنهم وطموحاته التي لا تعرف الحدود لما ينعمون به من تمكين ورعاية ليكونوا من السفراء الفاعلين لوطن يحترف صناعة الأمجاد.

(تستمر)


فتحت عنوان “ اقتصادنا.. نمو وتقدم ” .. كتبت صحيفة “الاتحاد” أداء الاقتصاد الإماراتي لم يقف في تطوره عند حد، متجاوزاً أرقام نمو استثنائية رغم التحديات العالمية، ومؤكداً رسوخ مسيرته بالمضي قدماً نحو هدفه ليكون الاقتصاد الأول والأسرع نمواً في العالم، بعد أن أثبت قدرته على مواجهة مختلف الأزمات، وطوّع التحديات ليحولها إلى فرص أثمرت تحقيق طفرة في التجارة الخارجية، وزاد تدفقات رأس المال لأسواق المال المحلية، وعزز جاذبية الاستثمارات، إضافة إلى إبراز الدولة بوابةً للتجارة في المنطقة، ومقراً للشركات العالمية والمستثمرين والمبتكرين والرواد، وأحد أهم أسواق السياحة في العالم.
وأوضحت أن قوة ومتانة ومرونة اقتصاد الإمارات تعكسها نتائج الأداء المالي التي يعلنها مصرف الإمارات المركزي بشكل دوري، حيث ارتفع إجمالي الأصول المصرفية والأصول الأجنبية، وزاد إجمالي رأسمال واحتياطيات البنوك العاملة في الدولة، إلى جانب نمو رصيد الذهب، وتصاعد أرباح البنوك السنوية، وارتفاع قيمة القروض المقدمة من البنوك للأفراد والشركات، بما يؤشر على استمرار الطلب القوي على الاستثمار، والاستهلاك في السوق المحلي.
وقالت “الاتحاد” في ختام افتتاحيتها إن مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي تؤكد عمق رؤية القيادة الرشيدة والنهج الحكومي في استشراف التحديات، ووضع الحلول الاستباقية لاحتواء أي تغييرات على الساحة الدولية تنعكس على منظومة الاقتصاد والتجارة العالمية، بالتوازي مع جهد متواصل لإقامة أفضل بنية تحتية وتشريعية، وعقد شراكات اقتصادية شاملة مع الدول، تخدم التنمية وتعزز من تنافسية الاقتصاد الوطني.

من ناحية أخرى وتحت عنوان “ الإمارات تقود العرب لحضور فضائي مستدام ” .. قالت صحيفة “الوطن” تؤكد دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، قدرتها الاستثنائية على تعزيز موقعها الرائد واستباق المستقبل ضمن مسيرة متعاظمة بإنجازاتها ومن خلال مواصلة تمكين أبنائها ليكونوا على قدر المسؤولية والآمال التي يحملونها في تعزيز ريادة الوطن، وبفضل القيادة الرشيدة تمضي الإمارات بكل ثقة لتعزيز حضورها العالمي ضمن أكثر الدول فاعلية في التأسيس لمستقبل الإنسان عبر نجاحات مشرفة وواعدة في معظم القطاعات التي تشكل منصات لا غنى عنها لمواكبة الطموح البشري.

وأشارت إلى أنه وفي هذا الإطار يأتي إعلان مركز محمد بن راشد للفضاء عن انطلاق أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب “Crew-6” في 26 فبراير المقبل في رحلة تاريخية تستمر لـ6 أشهر، وتعد المهمة الثانية لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، وسيكون رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي ضمن فريقها بعد إكمال 5 سنوات من التدريبات شملت مهمات السير في الفضاء والعمليات على متن محطة الفضاء الدولية، لتكتب الإمارات فصلاً جديداً من مسيرة إبداعها وتفوقها الحضاري ومن خلال قدرات أبنائها وطاقاتهم الفذة وعزيمتهم وإيمانهم برسالة وطنهم وطموحاته التي لا تعرف الحدود لما ينعمون به من تمكين ورعاية ليكونوا من السفراء الفاعلين لوطن يحترف صناعة الأمجاد.

وأوضحت أن توجه الإمارات نحو الفضاء يهدف لحضور دائم تشارك من خلاله في سبر أسراره وتسخيرها لخدمة العالم وتأمين البيانات والمعلومات للمجتمع العلمي وعبر التأسيس لأجيال من رواد الفضاء المواطنين والإعلان عن مشاريع عملاقة كانت حتى زمن قريب تشكل حلماً لدى أغلب دول العالم لتتعاظم النجاحات وتؤكد الإمارات أنها حاضرة عبر كوادرها الوطنية في مشاريع متعددة لن تتوقف عند إرسال هزاع المنصوري كأول رائد فضاء إماراتي، أو وصول “مسبار الأمل” إلى المريخ في إنجاز أبهر العالم وشكل محطة فارقة سوف يُبنى عليها الكثير، والمهمة المرتقبة على سطح القمر عبر “المستكشف راشد”، وغير ذلك من نجاحات ومشاريع تجسد قوة الإمارات وإمكاناتها الهائلة وهي تجني نتائج الغرس المبارك والأحلام التي لم تتوقف يوماً عن العمل لتحويلها إلى واقع يشاركنا العالم أجمع الفخر والاعتزاز به.

وأكدت “الوطن” في الختام أن الطموح الإماراتي المتعاظم نتاج مسيرة وطنية مبهرة بإنجازاتها وتأثيرها في كل ميدان ويؤسس لمستقبل البشرية ويشكل محطة جديدة على مستوى الجهود العالمية من خلال المشاريع العملاقة وما يتم تحقيقه من تقدم في أحدث وأعقد العلوم.. وفي الوقت نفسه يشكل دافعاً للأمة العربية وداعماً لتحقيق آمالها في استعادة دورها الحضاري.

أفكارك وتعليقاتك