"برنامج المنكوس" يواصل حلقاته المباشرة غدا

"برنامج المنكوس" يواصل حلقاته المباشرة غدا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 كانون الثاني 2023ء) تعرض مساء غد ثالث حلقات البث المباشر من برنامج المنكوس في موسمه الثالث وذلك عبر قناتي بينونة وأبوظبي، وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في إطار حرصها على التعريف بالموروث الشعبي، وتعزيز دوره في بناء الهُوية الوطنية، من خلال إبراز فن المنكوس، بصفته واحدًا من الفنون الإماراتية التراثية لغناء الشعر النبطي.
ويشارك في الحلقة المتسابقين فيصل فهد عبدالله الهاجري وظافر لحبابي وماجد مبارك راجح القحطاني من السعودية وسعود فراج الربيعي المنصوري من الإمارات ومحمد بن سالم بن حسين الراشدي من سلطنة عمان.
وكانت نتيجة تصويت لجنة التحكيم للحلقة السابقة أسفرت عن تأهل المتسابقين ياسر حمد ياسر الجنيبي من الإمارات بنتيجة 48 من 50، ومحمد الزعيزعي من السعودية الذي حصل على درجة 46 من 50، أما المتسابقون الأربعة المتبقون: عايض فالح بن طينان الهاجري “45/50”، وعلي سالم المري “45/50”، ومحمد سالم آل مسعود “43/50”، وعبد الهادي حمد المشعل المري “44/50”، فسيكون تصويت الجمهور مقرراً في تأهل اثنين منهم للاستمرار في المنافسة، و يمكن للجمهور التصويت لنجومهم المفضلين من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص ببرنامج المنكوس.

(تستمر)


ويهدف برنامج " المنكوس" إلى إعادة إحياء فن المنكوس الأصيل، ومد جسور التواصل بين الجيل القديم، وجيل الشباب بتعريفهم بالمنكوس، وألحانه، وفنون أدائه، وأبرز رموزه محليًا وخليجيًا، والحفاظ على الموروث الثقافي، وتسجيله منصةً ثقافية ثابتة ينطلق نحو العالمية من خلال التعريف بهذا الفن التراثي، وأساليب أدائه، وأبرز وجوه هذا الفن الخليجي الأصيل.

أفكارك وتعليقاتك