"إسعاف دبي " تستعرض أحدث مشاريعها التقنية خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي

"إسعاف دبي " تستعرض أحدث مشاريعها التقنية خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 كانون الثاني 2023ء) تستعرض مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خلال مشاركتها في "معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023 " أحدث مشاريعها الطبية التقنية كمشروع "التطبيب عن بعد" و وحدة"الإسعاف الكهربائي" التي تم تصميمها ضمن مشاريع المؤسسة التطويرية لمركبات الإسعاف ما يعكس حرصها على تطوير خدماتها واستدامة مواردها وتقديم خدمات إسعافية رائدة وعالمية .

وقال سعادة مشعل عبدالكريم جلفار المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف : تسعى قيادة وحكومة دولة الإمارات إلى تطوير منظومة الصحة والسلامة بما يضمن رفاه المجتمع ويحقق جودة الحياة الصحية ضمن منظومة قيمها الحضارية من أجل حاضر ومستقبل أفضل لشعبها والقاطنين على أرضها واسعادهم .

وأكد أن معرض ومؤتمر الصحة العربي يعتبر منصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب والإطلاع على آخر المستجدات في مجال الرعاية الصحية من تقنيات وابتكارات وأنظمة ويعد فرصة لبناء شراكات مع المؤسسات والشركات الصحية العالمية لضمان تطوير واستدامة جودة الخدمات الصحية .

(تستمر)

وأوضح جلفار أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ستعرض في منصتها تجربة حية لمشروع التطبيب عن بعد" “ TELE-EMS" وهو أحد مشاريعها التطويرية المستحدثة ، ويعتمد على تواجد طبيب طوارئ في غرفة العمليات على مدار اليوم يوجه الطاقم الطبي لتقديم الرعاية المتقدمة في الميدان عن طريق التواصل المباشر مع الطاقم الإسعافي في موقع البلاغ والذي يعتبر من أحدث التقنيات لتحسين تقديم خدمات الرعاية الإسعافية حيث يساعد الطبيب والطاقم الإسعافي على تقديم أفضل رعاية متقدمة للحالات وصرف الأدوية المناسبة لها تحت إشراف الطبيب ما أسهم في رفع نسبة الحالات التي تم إنقاذها في الموقع ، إلى جانب تقليل نسبة الخطر على الحالات منوها بأن المؤسسة ستعرض كذلك مشروعها الثاني وهو "الإسعاف الكهربائي" وهو وحدة إسعاف نقل مختصة تم تصميمها خصيصا للمؤسسة .

أفكارك وتعليقاتك