"اكسبوجر 2023" يطلق "المنصة X" للمحترفين المبدعين في عالم التصوير

"اكسبوجر 2023" يطلق "المنصة X" للمحترفين المبدعين في عالم التصوير

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 فبراير 2023ء) أطلق المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2023" "المنصة X" التي تستضيف مجموعة متنوعة من الأنشطة وعروض الأفلام السينمائية والحوارات وورش العمل التي يقدمها نخبة من ألمع نجوم عالم التصوير الفوتوغرافي والسينمائي في تجربة ملهمة تشكل إضافة نوعية إلى برنامج الحدث الحافل.

توفر المنصة الجديدة لعشاق السينما فرصة الاستمتاع بمجموعة مختارة من أفضل الأفلام الجديدة وتتيح لمحبي التصوير الفوتوغرافي والمكياج السينمائي التعرف على أساسيات المؤثرات التجميلية والإضاءة من خلال سلسلة من العروض المباشرة طوال أيام المهرجان الذي يقام خلال الفترة من 9 إلى 15 فبراير الجاري بـ "مركز إكسبو الشارقة".

وتتضمن مجموعة الفعاليات التي تستضيفها المنصة عدداً من النقاشات والحوارات التفاعلية مع نخبة من كبار المصورين العالميين منهم المصور السينمائي الحائز على عدة جوائز أحمد مرسي الذي يتناول جوانب التصوير السينمائي الناجح بالإضافة إلى مارسيل فان لويت الذي يناقش المنهج العالمي في رواية القصص والإبداع والمنتج السينمائي أحمد حافظ يونس الذي يغطي أساسيات مونتاج الأفلام .

(تستمر)

و تشهد المنصة مشاركة نعيم شدياق مصور بطولات "ريد بول" للدراجات النارية الذي يتعمق في مجال التصوير الفوتوغرافي الرياضي.

و تهدف "المنصة X" بشكل أساسي إلى تقديم مادة للمبدعين المهتمين بتطوير مواهبهم وتوسيع آفاقهم عبر إتاحة الفرصة للاستماع لهذه النخبة من نجوم صناعة السينما والتصوير الفوتوغرافي لمشاركة معارفهم وخبراتهم وتقديم رؤى قيمة حول أحدث التقنيات والاتجاهات الفنية.

و تشمل فعاليات المنصة عروضاً شيقة حول الماكياج السينمائي والمؤثرات التجميلية يقدمها روني يوسف وتانيوس هوكايم فنانا المكياج السينمائي المعتمدان في هوليوود واللذان يكشفان أسرار صناعة المؤثرات التجميلية الواقعية للجروح والإصابات ليُقدما دروساً عملية حول استخدام المكياج السينمائي في الأفلام والتلفزيون والتصوير والأزياء ووسائل التواصل الاجتماعي لجميع المهتمين من الهواة والمحترفين لتنمية مهاراتهم وتعزيز محبتهم لفن التصوير السينمائي والفوتوغرافي.

و تتيح المنصة للزوار التعرف على المنتجات والخدمات التي تقدمها نخبة من العلامات التجارية الكبرى والشركات المصنعة لأدوات ومعدات التصوير في العالم التي تعرض مجموعاتها الحصرية من المنتجات والتكنولوجيا والكاميرات الحالية وتسلط الضوء على مواصفات ومزايا الكاميرات المقبلة التي سيتم تصنيعها في المستقبل.

أفكارك وتعليقاتك