قبل اغلاق القيد الشتوي للدوري الإماراتي.. الهدوء يخيم على "الميركاتو"

قبل اغلاق القيد الشتوي للدوري الإماراتي.. الهدوء يخيم على "الميركاتو"

أبو ظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 فبراير 2023ء) قبل يوم واحد على ختام الميركاتو الشتوي للدوري الإماراتي، في الخامسة من مساء غد الأربعاء بتوقيت الإمارات، تتجه الأنظار نحو أندية دوري أدنوك للمحترفين، انتظارا لمزيد من الصفقات، وسط هدوء نسبي من الأندية خلال الفترة الماضية، وخاصة أصحاب المراكز الأولى بجدول المسابقة.
ولا تزال الأندية التي تحتل فرقها مراكز متأخرة بجدول الترتيب هي الأكثر نشاطا في الميركاتو الشتوي الحالي، وأبرزها فريق النصر صاحب المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة.
وعقد النصر الصفقة السابعة حتى الآن بالتعاقد مع حمدان الكمالي قادما من شباب الأهلي حتى نهاية الموسم الجاري، وسبق للنادي أن تعاقد مع كل من سعود عبد الرزاق، وسلطان الشامسي، وعبد العزيز صنقور، ومحمد برغش والتوجولي مالابا، والبوسني ميميشيفيتش.

(تستمر)


ولا يزال فريق دبا صاحب المركز الرابع عشر الأخير برصيد 4 نقاط هو ثاني أكثر الأندية تعاقدا في الميركاتو الشتوي بعد النصر؛ حيث أبرم 5 صفقات لضم الثلاثي البرازيلي، إدواردو ناسيمينتو دا سيلفا جونيور، وروجريو ألفيس دوس سانتوس، وبيدرو هنريك دى كاسترو، إضافة لحبيب يوسف وعبدالله خميس.
وضم البطائح (الحادي عشر برصيد 14 نقطة) 4 لاعبين هم عمر أحمد، وحمد البلوشي، والغاني كوامي بونسو، والبرازيلي جيفرسون دوجلاس.
وتعاقد الظفرة (الثالث عشر برصيد 7 نقاط)، مع كل من البلغاري جورجي ميلانوف، والبرازيلي تياجو دي ليونكو.
ويعد البرازيلي ماتيوس بيريرا لاعب الوحدة القادم من الهلال السعودي هو أبرز صفقات الميركاتو، حيث يتصدر قائمة أغلى لاعبي الدوري الحاليين والجدد، طبقا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في أرقام وإحصائيات الأندية واللاعبين"، وذلك بقيمة سوقيه بلغت 10 ملايين يورو.

كما تعاقد الوحدة مع الأرجنتيني فاكوندو كروسبزكي.
وقبل أيام، أعلن فريق الجزيرة عن أولى صفقاته في الميركاتو الشتوي بضم المهاجم البرازيلي فابريسيو بعقد يمتد حتى 2025، حيث سيتم قيده بفئة المقيمين.
وأبرم عجمان ثاني صفقاته في الميركاتو الحالي، بالتعاقد مع الظهير الأيسر محمد سيف قادما من الظفرة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، كما تعاقد سابقا مع روكي مارسيان.
وتعاقد الوصل مع كل من لويس مارسيلو، وجوليان بابلو، وبني ياس مع خليل الحمادي، وخورفكان مع البرازيلي رافائيل دودو، واتحاد كلباء مع عبد الله ديابي قادما من الجزيرة في صفقة انتقال حر، والعين مع الكرواتي تيد يدفاي، وشباب الأهلي مع طارق أحمد قادما من النصر.

أفكارك وتعليقاتك