ميسي ومبابي وبنزيما يتنافسون على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في 2022

ميسي ومبابي وبنزيما يتنافسون على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في 2022

زيوريخ ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 فبراير 2023ء) أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة عن القائمة النهائية لأسماء اللاعبين المرشحين لجائزة "الأفضل" التي يمنحها الفيفا لأفضل لاعب في العالم لعام 2022.
وضمت القائمة اللاعبين الأرجنتيني ليونيل ميسي /35 عاما/، الفائز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022، وزميله في باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي /24 عاما/ مهاجم المنتخب الفرنسي، الذي تأهل مع منتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم 2022.
كما ضمت القائمة المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما /35 عاما/، الذي توج مع ريال مدريد في الموسم الماضي بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، علما بأن بنزيما أحرز أيضا جائزة الكرة الذهبية، التي قدمتها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم بالموسم الماضي.

(تستمر)


ويعلن الفيفا عن الفائز بالجائزة خلال حفله السنوي لتوزيع جوائز "الأفضل"، والمقرر إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس في 27 فبراير الحالي.
ووقع الاختيار على اللاعبين الثلاثة طبقا لتصويت شاركت فيه 4 جهات، هي قادة منتخبات العالم، ومدربو هذه المنتخبات إضافة لمجموعة من الصحفيين وكذلك تصويت الجماهير على موقع الفيفا، وجرى التصويت حتى 3 فبراير الحالي.
كما أعلن الفيفا اليوم عن القائمة النهائية للاعبات المرشحات للمنافسة على جائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2022.
وضمت القائمة الإنجليزية بيث ميد، الفائزة مع منتخب بلادها بلقب بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2022) للسيدات، والأمريكية أليكس مورجان، والإسبانية أليكسيا بوتياس، الفائزة بنفس الجائزة لعام 2021.

أفكارك وتعليقاتك