مدير "كومساتس": "لعالمية للحكومات" فرصة للبحث عن حلول لتحديات المناخ

مدير "كومساتس": "لعالمية للحكومات" فرصة للبحث عن حلول لتحديات المناخ

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 فبراير 2023ء) أكد سعادة الدكتور محمد نفيس زكريا المدير التنفيذي للجنة العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة في الجنوب "كومساتس"، أن الدعوة إلى عقد القمة العالمية للحكومات في الإمارات العربية المتحدة .. خطوة مهمة للحكومات لتبادل الأفكار والحلول فيما بينها خاصة في تلك الأوقات والتحديات العديدة التي يمر بها العالم أبرزها المناخ والجائحة والأزمات الاقتصادية، مبيناً دور التكنولوجيا في تغيير مفاهيم حياة البشرية.

وأوضح محمد نفيس في تصريح خلال مشاركته بفعاليات اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات في دبي، أن العالم عليه أن يسعي للتكييف مع التكنولوجيا وربطها بالحوكمة وضرورة زيادة الدقة والكفاءة في عمل الحكومات، مثنياً علي الجلسات وورش العمل المرافقة لجدول أعمال القمة العالمية للحكومات بحضور العديد من وزراء وممثلي حكومات دول العالم.

(تستمر)

وأشار، إلى الرسائل الإيجابية التي يحملها كل مسؤول وممثل لحكومة بلاده، والوصول إلي سياسات تربط استخدام تطبيقات التكنولوجيا الحديثة لجعل الحوكمة أكثر ديناميكية وفعالية في حياة المجتمعات، لافتاً إلي أن أبرز التحديات التي تعاني منها الحكومات الآن هي نتاج لجائحة كوفيد-19 وملف التغيير المناخي علاوة على الأزمات الاقتصادية المتلاحقة.

ودعا المسؤول الدولي، إلى ضرورة تكييف الحكومات وصناع القرار مع هذه المتغيرات الدولية وإيجاد الحلول من أجل سلامة وأمان مجتمعاتها ، وكيف يمكن للتكنولوجيا أن توفر الحلول لتلك المشكلات والتحديات والاستعانة بذوي الخبرة في صنع السياسات المتلائمة مع التحول الرقمي.

وتعتبر "كومساتس"؛ منظمة حكومية دولية مقرها في إسلام أباد ، وتضم 27 دولة تسعى لتعزيز التعاون بين بلدان الجنوب في مجالات العلوم والتكنولوجيا من أجل التقدم الاجتماعي والاقتصادي في البلدان النامية.

أفكارك وتعليقاتك