الإمارات تتصدر و البرازيل "الوصيف " وروسيا تحل ثالثة في ختام دولية أبوظبي لرابطة محترفي الجوجيتسو (بدون بدلة)

الإمارات تتصدر و البرازيل "الوصيف " وروسيا تحل ثالثة في ختام  دولية أبوظبي لرابطة محترفي الجوجيتسو (بدون بدلة)

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 فبراير 2023ء) اختتمت اليوم منافسات بطولة أبوظبي الدولية لرابطة محترفي الجوجيتسو ( بدون بدلة)، بمشاركة المئات من اللاعبين الهواة والمحترفين من جميع أنحاء العالم، وسط حضور جماهيري كبير ملأ مدرجات صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.وفي تصنيفات الدول كانت الصدارة من نصيب دولة الإمارات، وحلّت البرازيل ثانيةً، فيما حلّت روسيا في المركز الثالث.

وحفلت منافسات اليوم الأحد بنزالات حماسية وأداء رفيع، وشهدت تتويج نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الأول، فيما حلت أكاديمية A.F.N.T في مركز الوصيف، وذهب المركز الثالث إلى نادي شباب الأهلي.

وأشاد سعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس ادارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالانطلاقة القوية لأولى بطولات الموسم للمحترفين، وبحجم المشاركة والإقبال اللافت عليها من قبل مئات اللاعبين على مستوى الدولة والعالم، مؤكدا أن هذه البداية المثالية تبشّر بموسم رياضي يواكب رؤية الاتحاد في مواصلة تطوير الرياضة، ورعاية المواهب وصقلها، وصناعة الجيل القادم من الأبطال، لتواصل انجازات الحوجيتسو استدامتها عاما بعد عام .

(تستمر)

وهنأ البطران اللاعبين الفائزين في البطولة، لحصدهم الميداليات، ولأدائهم الرفيع في المنافسات، منوها بالحضور القوي لأبناء الوطن الذين كانوا على قدر الآمال والتطلعات، وأنهم يتطورون من بطولة إلى أخرى، مؤكدا أن تصميمهم وشجاعتهم على البساط قادتهم لتحقيق العشرات من الميداليات الملونة في مختلف الفئات".

وعبر البطران عن سعادته بالحضور الجماهيري الواسع الذي استقطبته منافسات اليوم، مشيرا إلى أنه أكبر دليل على جودة البطولات التي تنظمها أبوظبي -عاصمة الجوجيتسو العالمية، إضافة إلى النمو الكبير الذي تشهده اللعبة والشعبية الواسعة التي تتمتع بها في المجتمع الإماراتي.

وسادت أجواء الحماس بين اللاعبين من مختلف أنحاء العالم من فئات الهواة والمحترفين حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود. ونجح اللاعبون في تقديم مستويات متميزة أملا في الارتقاء بتصنيفهم السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، إذ تمنح البطولة الفائز بالمركز الأول 600 نقطة عن كُل فئة، وهو ما يجعلها ذات أهمية خاصة بالنسبة للمحترفين.

من ناحيته قال طارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو إن البطولة وبشهادة الجميع حققت أهدافها وتستهدف كغيرها من بطولات (اي جي بي ) تحقيق النقلة النوعية المأمولة في هذه الرياضة، وأنه من أبرز المكاسب زيادة إقبال الأجيال الشابة على ممارسة اللعبة والمشاركة في البطولة.

وثمن التجاوب والتفاعل الكبيرين من قبل الأندية والأكاديميات داخل الدولة وخارجها مع البطولة، لا سيما أنهم أصبحوا على يقين بأهميتها في تسليط الضوء على أفضل اللاعبين من أبناء الوطن، والتعرف على المهارات والخبرات القتالية للمشاركين الدوليين معتبرا ذلك مؤشرا مهما على نجاح إستراتيجية الاتحاد والرابطة في تنظيم جولات البطولة في مختلف إمارات الدولة للمساهمة في تنمية رياضة الجوجيتسو وتوسعها بشكل لافت".

وعبر اللاعب أحمد المهري، الذي مثل نادي الوحدة بالحزام الأزرق عن سعادته الكبيرة باعتلاء منصة التتويج وإضافة 600 نقطة تصنيفية إلى رصيده في بداية الموسم..وقال لقد خضعنا لتمرينات مكثفة قبل انطلاق البطولة، ما أتاح لي الفوز في جميع النزالات وحصد الذهبية، التي أعتبرها من أغلى الميداليات على قلبي بالنظر إلى صعوبة المنافسات والأداء القوي للاعبين، وخاصة النزال النهائي الذي لم يكن الفوز فيه بالأمر السهل ".

بدوره قال العماني عبدالله خميس من أكاديمية صور - عمان، والذي وصل إلى المربع الذهبي في منافسات المحترفين للحزام البني وزن 69 كجم:" خططت طويلا للمشاركة في هذه البطولة القوية، واخترت أن أرجئ أعمالي ودراستي في السلطنة للمنافسة في أبوظبي، فبالنسبة للاعبين الدوليين تعتبر بطولات أبوظبي المعيار الحقيقي للتقدم والارتقاء في هذه الرياضة نظرا لما توفره من فرص للتطور واكتساب التجارب الملهمة عبر الاحتكاك مع نخبة لاعبي العالم".

وأضاف خميس:" نحن عندما ننافس في بطولات أبوظبي، نشعر وكأننا في وطننا وبين جماهيرنا فأجواء الحفاوة والترحيب التي نحظى بها، تشكل حافزا لنا لتقديم خلاصة تجربتنا في النزالات. ووجه الشكر لاتحاد الإمارات للجوجيتسو ودولة الإمارات والعاصمة أبوظبي على إفساح المجال للمشاركة في بطولاتهم المميزة والتي تمهد لنا طريق التقدم والارتقاء في ظل تنظيم احترافي مميز".

من جانبه، قال باولو بينتو، لاعب أكاديمية كوماندو جروب، والذي ينافس في فئة المحترفين عن الحزام الأسود وزن 120 كج: " في كل مرة أنافس فيها في بطولات أبوظبي أشعر بأنني أنافس في موطن الجوجيتسو، لا سيما أن مجتمع الإمارات يعكس قيم اللعبة النبيلة في جميع المجالات. في كل مرة تذهلنا أبوظبي بالتنظيم الاحترافي بالمواصفات العالمية، وأنا راض تماما عن الأداء الذي قدمته اليوم والذي ضمن لي تحقيق أهدافي من وراء المشاركة في هذه البطولة.

أفكارك وتعليقاتك