أمين عام حكماء المسلمين ورئيس مجلس الشيوخ الكندي يناقشان دور الشباب وحوار الأديان في نشر قيم السلام

أمين عام حكماء المسلمين ورئيس مجلس الشيوخ الكندي يناقشان دور الشباب وحوار الأديان في نشر قيم السلام

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 فبراير 2023ء) بحث المستشار محمد عبد السلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، ومعالي جورج فيوري، رئيس مجلس الشيوخ الكندي، أمس أهمية دور حوار الأديان في نشر قيم السلام والتسامح وتعزيز دور الشباب في مجتمعاتهم.

وأكَّد الأمين العام - خلال اللقاء الذي عقد في مقر المجلس في أبوظبي بحضور عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الكندي - أن الرسالة الأساسية لمجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، هي تعزيز السلام في المجتمعات المسلمة وغير المسلمة، ونشر قيم التسامح والتعايش والأخوَّة والمحبَّة والسلام بين جميع البشر على اختلافهم وتنوعهم، وتعزيز دور الشباب في مجتمعاتهم.

وأشاد بجهود كندا في تعزيز الانسجام والتعايش بين الشعوب، وهو ما يتلاقى أيضًا مع رؤية المجلس لتعزيز الحوار بين الأديان؛ انطلاقًا من وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقَّعها فضيلة الإمام الأكبر أ.

(تستمر)

د. أحمد الطيب، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكيَّة، في فبراير ٢٠١٩، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"؛ التي أكَّدت على قيم المواطنة الكاملة، وضرورة تحقيق الاندماج الإيجابي والتعايش المشترك.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس الشيوخ الكندي بجهود مجلس حكماء المسلمين في نشر وتعزيز الأخوَّة الإنسانيَّة وقيم السلام والتعايش المشترك؛ من خلال مجموعة من المبادرات المهمة، مشيرًا إلى أن مجلس الشيوخ يُولِي أهميًة كبيرةً لقضايا الحوار وحقوق الإنسان ومكافحة كافة خطابات الكراهية والعنصرية والتعصب وظاهرة الإسلاموفوبيا.

وأكَّد فيوري على أهمية تنسيق الجهود والتعاون المشترك مع مبادرات مجلس حكماء المسلمين، وخاصة على مستوى مبادرات الشباب وحوار الأديان ومواجهة التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية .

حضر اللقاء وفد رفيع المستوى ضم كلًّا من: السيناتور برنت كوتر، عضو مجلس الشيوخ الكندي، والسيناتور ريموند غانييه، عضوة مجلس الشيوخ الكندي، والسيناتور كيم بات، عضو مجلس الشيوخ الكندي، وسعادة رادها كريشنا باندي سفير كندا لدى الدولة، وفينس ماكنيل، رئيس ديوان رئيس مجلس الشيوخ.

أفكارك وتعليقاتك