انتفاضة فبراير تنعش طموحات يوفنتوس الأوروبية

انتفاضة فبراير تنعش طموحات يوفنتوس الأوروبية

روما ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 فبراير 2023ء) برغم الصدمة التي تلقاها في يناير الماضي بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي لكرة القدم، استعاد يوفنتوس اتزانه، وشهد شهر فبراير الحالي انتفاضة حقيقية في مسيرة الفريق، الذي بدأ التقدم مجددا وبشكل مكثف نحو المراكز الأولى في جدول المسابقة.
وكان يوفنتوس تعرض في يناير الماضي لعقوبة كبيرة بخصم 15 نقطة من رصيد الفريق في الدوري الإيطالي بسبب مخالفات في عدد من الصفقات التي أبرمها النادي، حسبما أعلن الاتحاد الإيطالي للعبة.
وتزامنت هذه العقوبة مع تذبذب نتائج الفريق خلال يناير الماضي، بعد انتهاء فترة توقف الدوري بسبب كأس العالم 2022؛ حيث حقق الفريق 3 انتصارات مقابل هزيمة واحدة وتعادل واحد في المباريات الـ5 التي خاضها بالدوري خلال يناير.

(تستمر)


وخلال هذه المباريات الخمس، اهتزت شباك يوفنتوس 10 مرات كان منها 5 أهداف خلال هزيمة الفريق أمام نابولي 1-5 وثلاثية في المباراة التي تعادل فيها مع أتالانتا 3-3 فيما كانت الخسارة الوحيدة للفريق في يناير أمام ضيفه مونزا 0-2.
وبرغم هذه الصدمة، التي تعرض لها بخصم 15 نقطة وتذبذب النتائج في يناير، اجتاز يوفنتوس حالة الإحباط بعد تراجع ترتيبه إلى منتصف جدول المسابقة، وشهد شهر فبراير الحالي طفرة كبيرة في نتائج الفريق بتحقيق 3 انتصارات متتالية في الدوري الإيطالي بخلاف الفوز على لاتسيو 1-0 في ربع نهائي كأس إيطاليا.
وخلال هذه المباريات الـ4، كان الدفاع هو سيد الموقف؛ حيث حافظ الفريق على شباكه نظيفة في جميع هذه المباريات، ولم تهتز شباك يوفنتوس في فبراير سوى مرة واحدة كانت في تعادل الفريق 1-1 مع نانت الفرنسي في ذهاب دور "خروج المغلوب" بمسابقة الدوري الأوروبي.
وساهمت نتائج الفريق خلال فبراير الحالي في تقدمه تدريجيا إلى المركز السابع في جدول الدوري الإيطالي بفارق 9 نقاط خلف المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبي.
الجدير بالذكر أن خصم الـ15 نقطة حرم يوفنتوس من التواجد في المركز الثاني، حيث كان من المفترض أن يكون رصيد الفريق حاليا هو 47 نقطة ليتفوق على انتر ميلان بفارق الأهداف.

أفكارك وتعليقاتك