مجلس المسرح الخليجي يستذكر بواكير دخول المرأة للمسرح الكويتي

مجلس المسرح الخليجي يستذكر بواكير دخول المرأة للمسرح الكويتي

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 فبراير 2023ء) استذكر مجلس المسرح الخليجي، خلال ندوة نظمها على هامش الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، بواكير دخول المرأة إلى المسرح الكويتي، والتي تعود إلى سنوات طويلة في مسيرة المسرح الخليجي بوجه عام.

(تستمر)

شاركت في الدورة التي حملت عنوان " المرأة في المسرح الكويتي بين الإبداع والتلقي"، نخبة من الكاتبات والإعلاميات والمتخصصات في شؤون المسرح من أبرزهن الدكتورة سعداء الدعاس، وفتحيَّة حداد، وليلى أحمد، وأمل عبدالله، فيما أدار الندوة وعقب عليها الإعلامي والكاتب حمد فؤاد الشطي.

وركزت الأوراق المقدمة في الندوة على مراحل عدة في تأسيس المسرح الكويتي، والتي جاءت من خلال المسرح الشعبي، ثم مرحلة تأسيس المسرح الوطني، وفترة تأسيس فرقة المسرح العربي، التي شهدت تراكمات فنيَّة عدة من خلال المسرح المدرسي، وظهور السينما والمجلات الفنيَّة، ثم ظهور التلفزيون الكويتي والمهرجانات المسرحيَّة، تلاها إنشاء معهد الفنون المسرحيَّة، وبروز عدة أشكال من المسرح، كذلك الموجه إلى الأطفال، في مرحلة أولى هي التي مهدت لمسرح الكبار، لافتة إلى ظهور العديد من النساء الرائدات في مسيرة المسرح الكويتي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك