سباعية "آنفيلد" تنعش آمال ليفربول الأوروبية وتعزز أرقام صلاح القياسية

سباعية "آنفيلد" تنعش آمال ليفربول الأوروبية وتعزز أرقام صلاح القياسية

أبو ظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 مارس 2023ء) سبعة أهداف على استاد "آنفيلد" كانت كفيلة بمنح ليفربول أكثر من رقم قياسي إضافة لإنعاش آمال الفريق في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وبعد كبوة كبيرة تعرض لها ليفربول منذ بداية الموسم، شهدت الأسابيع القليلة الماضية صحوة مميزة للفريق حيث حقق الفريق 4 انتصارات مقابل تعادل واحد في آخر 5 مباريات خاضها بالمسابقة.
وجاء الفوز الكبير والتاريخي 7-0 على مانشستر يونايتد مساء أمس ليمنح ليفربول أملا هائلا في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل الـ4 من الدوري الإنجليزي إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ورفع ليفربول رصيده إلى 42 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس بفارق 3 نقاط خلف توتنهام الذي خاض 26 مباراة مقابل 25 مباراة لليفربول في المسابقة.

(تستمر)


وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 49 نقطة في المركز الثالث بعدما عادل أكبر هزيمة في تاريخه من خلال الأهداف السبعة التي اهتزت بها شباكه في مباراة الأمس.
وشهدت المباراة أكثر من رقم قياسي لليفربول ولاعبه المصري محمد صلاح، ما دفع رابطة الدوري الإنجليزي إلى التعليق في عنوان تقريرها عن المباراة بأن "ليفربول يحلق في السماء السابعة" في إشارة إلى أن الفريق حقق الفوز الأكبر في تاريخ مبارياته أمام مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي.
كما أشادت الرابطة، على حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، باللاعب المصري صلاح، الذي رفع رصيده إلى 129 هدفا سجلها مع ليفربول في الدوري الإنجليزي ليستحوذ على لقب الهداف التاريخي للفريق في المسابقة بفارق هدف واحد أمام النجم السابق روبي فاولر.
كما ذكرت الرابطة أن صلاح أصبح أبرز هداف من أفريقيا في الدوري الإنجليزي حيث رفع رصيده إلى 131 هدفا كان منها هدفان مع فريقه الأسبق تشيلسي.
وحقق صلاح أيضا رقما قياسيا آخر إذ أصبح أكثر لاعب يحرز أهدافا في المسابقة بقدمه اليسرى برصيد 104 أهداف.

أفكارك وتعليقاتك