مانشستر سيتي يتأهب لاجتياز عقبة لايبزج إلى دور الثمانية الأوروبي

مانشستر سيتي يتأهب لاجتياز عقبة لايبزج إلى دور الثمانية الأوروبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 مارس 2023ء) بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 ذهابا على ملعب لايبزج الألماني في مباراة الإياب، يتطلع مانشستر سيتي الإنجليزي إلى فوز كبير على ملعبه غدا عندما يستضيف الفريق الألماني إيابا في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
كما يلتقي فريقا بورتو البرتغالي وانتر ميلان الإيطالي غدا بنفس الجولة بعدما فاز انتر ميلان 1-0 على ملعبه ذهابا.
وتستحوذ المباراة المقررة على استاد "الاتحاد" بمدينة مانشستر غدا على اهتمام كبير؛ كون مانشستر سيتي من الفرق المرشحة للفوز باللقب القاري في الموسم الحالي إضافة إلى الإثارة المرتقبة في هذه المباراة بعد نتيجة مباراة الذهاب.
وكان مانشستر سيتي هو من تقدم بهدف في الشوط الأول من مباراة الذهاب على استاد "ريد بول آرينا" في ألمانيا، ولكن الفريق لم يعزز تقدمه، ما سمح للايبزج بالعودة في الشوط الثاني، وانتزاع التعادل بهدف أحرزه الكرواتي جوسكو جفارديول.

(تستمر)


ويحلم "سيتي" حاليا بحسم قوي في مباراة الإياب غدا من خلال نتيجة كبيرة على غرار المواجهة السابقة بين الفريقين على استاد "الاتحاد" عندما فاز حامل لقب الدوري الإنجليزي 6-3 على لايبزج ذهابا في دور المجموعات.
ويحتاج مانشستر سيتي للفوز بأي نتيجة في مباراة الغد، ولكن سيناريو مباراة الذهاب بين الفريقين وحالة التحدي التي تسيطر على لايبزج، يدفعان الفريق الإنجليزي إلى البحث عن نتيجة كبيرة وأهداف سريعة في مباراة الإياب غدا خشية مفاجآت لايبزج.
وحقق مانشستر سيتي الفوز في آخر 4 مباريات خاضها بمختلف البطولات، وكان منها 3 مباريات بالدوري الإنجليزي ومباراة واحدة في دور الـ16 لكأس إنجلترا، وسجل خلال هذه المباريات 10 أهداف واهتزت شباكه مرة واحدة فقط، وهو ما يسعى الفريق إلى الاستفادة منه والسير على نفس النهج، علما بأنه حافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر 8 مباريات بمختلف البطولات.
كما يتطلع مانشستر سيتي إلى تحقيق أكثر من رقم قياسي عبر هذه المباراة، ويبرز منها معادلة الرقم القياسي لعدد السنوات المتتالية التي يحافظ فيها أي فريق إنجليزي على سجله خاليا من الهزائم على ملعبه بدوري الأبطال الأوروبي، وهو الرقم المسجل باسم أرسنال برصيد 14 عاما متتالية.
كما يسعى مانشستر سيتي إلى تمديد رقم آخر مميز يمتلك هو نفسه حيث حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في آخر 23 مباراة على ملعبه بالبطولات الأوروبية، وحقق الفوز في 21 من هذه المباريات.
وتشير الإحصائيات إلى أن مانشستر سيتي يحظى بفرص مثالية لتحقيق هذه الأهداف، فلم يخرج الفريق من دور الـ16 لدور الأبطال منذ خسارته أمام موناكو الفرنسي في مجموع مباراتي الدور نفسه بموسم 2016-2017 كما لم يخسر الفريق على ملعبه في مختلف البطولات منذ هزيمته المفاجئة 1-2 أمام برينتفورد بالدوري الإنجليزي في 12 نوفمبر الماضي، أي قبل 4 شهور.
وفي المقابل، يحتاج لايبزج إلى مفاجأة كبيرة لاجتياز هذه العقبة وبلوغ الدور ربع النهائي، ويعاني الفريق من غياب عنصر مهم للغاية عن صفوفه في هذه المباراة وهو اللاعب الفرنسي كريستوفر نكونكو، الذي سجل الأهداف الثلاثة للفريق في مباراة الموسم الماضي، التي انتهت بفوز "سيتي" 6-3,
ويغيب نكونكو للإصابة علما بأنه يقتسم مع أندريه سيلفا صدارة قائمة هدافي الفريق في المسابقة هذا الموسم برصيد 3 أهداف لكل منهما.
وعلى استاد "الدراجاو" غدا، يحل انتر ميلان ضيفا على بورتو في مواجهة يصعب التكهن بهوية المتأهل منها إلى دور الثمانية في ظل النتيجة غير الحاسمة لمباراة الذهاب، والتي تجعل فرص الفريقين متكافئة إلى حد كبير.
ويضاعف من صعوبة المباراة على انتر المستوى المتذبذب للفريق في الموسم الحالي على المستويين المحلي والأوروبي إضافة للنتائج المميزة التي حققها بورتو في مواجهة الفرق الأوروبية بالبطولات الأوروبية خلال المواسم الأخيرة.

أفكارك وتعليقاتك