بحضور وفد ترأسه راشد بن حميد : إنفانتينو يفوز برئاسة الفيفا لفترة ثالثة

بحضور وفد ترأسه  راشد بن حميد : إنفانتينو يفوز برئاسة الفيفا لفترة ثالثة

كيجالي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 مارس 2023ء) شارك الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم على رأس وفد في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "كونجرس الفيفا الـ 73" الذي عقد اليوم في العاصمة الرواندية كيجالي.
ضم وفد الإمارات يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد.
ونوه جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في كلمته خلال الاجتماع إلى جهود عدد من الشخصيات البارزة التي دعمت نشاط كرة القدم حول العالم ومن بينهم المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “طيب الله ثراه” وذلك تخليداً لذكراهم وأدوارهم المؤثرة في نشر كرة القدم دوليا.
وأدار معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عملية انتخاب رئيس الاتحاد الدولى حيثُ أعلن فوز جياني إنفانتينو المرشح الوحيد في الانتخابات، وتوليه رئاسة الاتحاد لدورة جديدة 2023-2027، استناداً للبند 30 المادة 3، والبند 52 المادة 3 من لوائح الحوكمة الخاصة بالفيفا، والتي تنص على أن اجتماع الجمعية العمومية يمكن أن يُقرر انتخاب الرئيس بالتزكية في ظل وجود مرشح واحد فقط للمنصب.

(تستمر)


واستعرض كونجرس الفيفا التقرير السنوي وناقش المقترحات المقدمة من الاتحادات الأعضاء والمجلس خلال المدة المنصوص عليها في المادة 28 الفقرة (1) من النظام الأساسي للاتحاد الدولي.
وتحدد في ختام الكونجرس الـ 73 يوم السابع عشر من شهر مايو لعام 2024 موعداً لاجتماع الجمعية العمومية القادمة، على أن يتحدد في وقت لاحق مكان انعقادها.

أفكارك وتعليقاتك