العلماء ضيوف رئيس الدولة يشيدون بالبيئة الإيمانية التي تحفز على استغلال نفحات رمضان المبارك

العلماء ضيوف رئيس الدولة يشيدون بالبيئة الإيمانية التي تحفز على استغلال نفحات رمضان المبارك

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 مارس 2023ء) ألقى العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله

عددا من المحاضرات والدروس في المساجد ومجالس الأحياء والمؤسسات وذلك في أولى فعاليات برنامجهم الرمضاني الذي تنظمه الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

تناول العلماء في محاضراتهم أهمية استثمار فضائل هذا الشهر المبارك بالطاعات وفعل الخيرات والارتقاء بالعلاقات الإنسانية النبيلة التي أكد عليها ديننا الإسلامي الحنيف وتحرص على ترسيخها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.
وأشاد العلماء بهذا البرنامج والاستضافة السنوية من قبل صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله ” للعلماء من شتى الدول ليشاركوا إخوانهم الوعاظ والعلماء في الدولة إحياء هذا الشهر الكريم عبر تقديم الدورس والمحاضرات بلغات شتى الأمر الذي يفسح للجمهور الاستفادة من نفحات هذا الشهر الكريم واستغلال أوقاتهم في الطاعات، متضرعين إلى الله أن يحفظ صاحب السمو رئيس الدولة وأن يتولى برحمته مؤسس هذا البلد المبارك المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه ” الذي سن هذه المبادرة الطيبة.

(تستمر)


وقد استهل العلماء محاضراتهم بعنوان " هلال خير" و تناولوا فيها عدة محاور شملت، سنة الله تعالى في اصطفاء الأزمنة و اغتنام مواسم الطاعات و فضل شهر رمضان و كيف نستقبله و البشر والفرح والتهنئة بقدومه و التوبة النصوح لله تعالى و سلامة الصدر و رد الحقوق إلى أهلها و تعلم الأحكام الشرعية لفريضة الصوم و مقاصد وأسرار شهر الصيام، مثمنين جهود الدولة وحرص قيادتها الرشيدة على تهيئة البيئة التي تحفز الصائمين على استغلال عظمة هذا الشهر ومضاعفة الأجر فيه حيث البيئة المريحة للمصلين في المساجد، وعقد حلقات تحفيظ القرآن، والتوعية بالدروس العلمية والمحاضرات الوعظية، وترسيخ ثقافة الوقف والصدقات خاصة في هذا الشهر المبارك إلى جانب توفير إفطار الصائمين.
وقد شهدت الفعاليات حضورا من الجمهور الذين عبروا عن جزيل شكرهم إزاء هذه المكرمة السنوية من صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله التي تتيح لهم الالتقاء بعلماء أجلاء لهم وزنهم ومكانتهم العلمية والاستفادة من علمهم داعين الله أن يحفظ سموه وأن يوفقه وأن يجعل دولة الإمارات واحة مباركة تنعم بالخير والرخاء والازدهار على الدوام.

أفكارك وتعليقاتك