العلماء ضيوف رئيس الدولة يزورون الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

العلماء ضيوف رئيس الدولة يزورون الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 مارس 2023ء) قام أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله ” بزيارة مقر الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أبوظبي اطلعوا خلالها على استراتيجيتها وآليات العمل فيها.

كان في استقبالهم بمقر الهيئة في أبوظبي الدكتور محمد مطر الكعبي - رئيس الهيئة - و محمد سعيد النيادي مديرها العام ومسؤولها.
و رحب الدكتور الكعبي، بالعلماء الضيوف شاكرا زيارتهم للهيئة التي تعزز التواصل وتبادل الرؤى والأفكار .. وثمن هذه المكرمة السنوية التي يستضيف فيها صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله في شهر رمضان كوكبة من العلماء البارزين من العالم أجمع جريا على (السنة) التي وضع لبنتها مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه - وأشاد باهتمام ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة لبرنامج الزيارة.

(تستمر)


وقال الكعبي إن قيادتنا الرشيدة تولي عناية خاصة بالشأن الديني وإيصال قيمه ومعانيه السامية للعالم أجمع ويتجسد ذلك في المنجزات والمبادرات التي تتبناها قيادتنا ليعم الاستقرار والسلام ربوع العالم، وأن هذه الاستضافة واحدة من المبادرات النوعية التي تهدف قيادتنا الرشيدة منها إلى إثراء الثقافة الدينية في مجتمع الإمارات، مشيرا إلى أهمية دور علماء الدين في نشر القيم الإنسانية النبيلة والمعاني السامية القائمة على التراحم والتسامح وتعميقها في نفوس الناس.
وأطلع الدكتور الكعبي العلماء على إنجازات الهيئة مستعرضاً مسيرة التطور والازدهار في المساجد، ومراكز تحفيظ القرآن الكريم ومناهجها الدراسية، وخطب الجمعة، وتأهيل الأئمة والخطباء، والارتقاء بالخطاب الديني ومواكبته لروح العصر، وتنظيم شؤون الحج والعمرة والابتكارات والانجازات البحثية والدراسات الإسلامية وإعداد الباحثين والوعاظ والواعظات، وكيفية الاستفادة من التقنية الذكية لخدمة الشأن الديني في إنشاء منصات الهيئة التواصلية والتفاعلية مع الجمهور محليا وعالمياً، موضحا أن الهيئة تحظى بدعم كبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله وأصحاب السمو حكام الإمارات الأمر الذي مكنها من الارتقاء بخدماتها وبرامجها بصورة حضارية مواكبة.

من ناحيتهم تقدم العلماء الضيوف بخالص الشكر إلى صاحب السمو رئيس الدولة وإلى الهيئة على حسن الاستقبال والحفاوة مشيدين بدعوتهم للمشاركة في فعاليات برنامج صاحب السمو رئيس الدولة في شهر رمضان المبارك وأعربوا عن سعادتهم وتقديرهم لما رأوه ولمسوه من أسلوب العمل الراقي والمتطور الذي تنتهجه الهيئة لإيصال رسالتها للمجتمع بمهنية تراعي متغيرات الحياة وثمنوا اهتمام القيادة الرشيدة بالدين والعلماء ودعم القيم ونشر الفضيلة والتسامح والسلام الذي هو صمام الأمان للمجتمعات.

أفكارك وتعليقاتك