افتتاحيات صحف الإمارات

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 مارس 2023ء) سطلت افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم الضوء على النهج الإماراتي الثابت تجاه قضايا البيئة والمناخ ، منوهة بمشاركة المؤسسات الرسمية والخاصة بالإمارات في "ساعة الأرض".

و تحت عنوان "ساعة الأرض.. ساعة سلام" قالت صحيفة الاتحاد إن مشاركة المؤسسات الرسمية والخاصة بالإمارات في «ساعة الأرض» بإطفاء الأضواء لمدة ساعة في 25 مارس من كل عام، تؤكد نهجاً رسخته الدولة عبر عقود في إبراز قضايا البيئة إلى المقدمة، وأهمية الحفاظ على الموارد، وحماية الأرض من تداعيات التغير المناخي، إلى جانب اتخاذها سلسلة مبادرات وطنية، وتنفيذ حملات توعية متواصلة، وإقرار إجراءات لاحتواء التداعيات السلبية على المناخ، مدعومة بمنظومة تشريعية توازن بين التنمية والبيئة.

(تستمر)


و أضافت الصحيفة ان "ساعة الأرض" هي ساعة سلام، تشارك فيها الإمارات، مليارات البشر لحماية الكوكب من تداعيات التغير المناخي، وتؤكد من خلالها على دعواتها بضرورة تسريع الخطوات والتعاون بين الدول والشعوب لإيجاد حلول قابلة للتنفيذ، مستبقة هذا التحرك العالمي، بإجراءات على المستوى الوطني تضمنت إعلان عام 2023 عاماً للاستدامة، ودعم مشاريع الطاقة المتجددة، وتحديد 2050 عاماً لتحقيق الحياد الكربوني كأول دولة في المنطقة.
و أكدت صحيفة الاتحاد ان النهج الإماراتي الثابت تجاه قضايا البيئة والمناخ، تجسد في تحركاتها لحشد الجهود العالمية تحضيراً لاستضافة الدولة مؤتمر المناخ "كوب 28" نهاية العام الجاري؛ بهدف خروج هذا التجمع الدولي بنهج شامل وعملي يؤدي إلى تحقيق تحول جذري في آليات العمل المناخي، من خلال التعاون وتضافر الجهود ومد جسور الحوار من أجل مستقبل الكوكب والأجيال المقبلة.

و في الشأن الدولي قالت صحيفة الخليج في افتتاحيتها بعنوان "العالم المأزوم يتغير" إن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال زيارته إلى كندا، تراوحت بين الطمأنة والتحذير والارتياح حيال القضايا والأزمات الراهنة، بدءاً من الاضطرابات الأخيرة في القطاع المالي ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وصولاً إلى مواضيع الطاقة والتضخم و غيرها من القضايا الشائكة .

وأكدت الصحيفة ان ليس هناك من سبيل لحل الأزمات و القضايا العالقة بين القوى الفاعلة على الساحة الدولية غير تفعيل القنوات الدبلوماسية والحوار حول كل شيء.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك