افتتاحيات صحف الإمارات

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 مارس 2023ء) سلطت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها الضوء على التعيينات الجديدة التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والتي أكدت أن الإمارات برئاستها وحكامها، دولة أثبتت خلال نصف قرن أنها مكتملة السيادة والرؤية، قصة تأسيسها ممزوجة بالعز والفخر، بنيت بإرادة أبنائها ليدون التاريخ قصتها بأحرف من ذهب ،ولتكمل دولة العز المسيرة، وتسلم قيادات جديدة زمام المسؤولية إلى جانب إخوانهم لتستمر المسيرة،.

وأضافت أن هذه التعيينات تؤكد المكانة المستحقة لرجال دولة كانوا دائماً القدوة المشرفة على العمل والبذل في سبيل الإمارات الحبيبة فاستحقوا ثقة قائد الوطن المشرفة في مستهل مرحلة جديدة من العطاء الوطني التي ستعزز موقع الإمارات وتضاعف زخم مسيرتها نحو المستقبل .

(تستمر)

فتحت عنوان “ فرحة الإمارات” .. قالت صحيفة “الاتحاد” إن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، مستمرة في النمو والتقدم والتنمية، وتتطلع إلى البناء على منجزاتها، وتسعى لتحقيق الريادة، وبناء اقتصاد مستدام، كما تسخّر جميع الموارد لتحقيق الازدهار، وتوفير أفضل مستويات معيشية للشعب الذي يصطف خلف قيادته نحو مسيرة الخمسين، ليبقى اتحادنا قوياً بمؤسساته وأبنائه ومجتمعه.
وأضافت أن مسيرة الوطن ونهضته أكثر تطوراً، وسمعة ومكانة الإمارات العالمية أكثر رسوخاً، ومستقبل الدولة وشعبها أكثر إشراقاً، امتداداً لنهج ومبادئ أقيم عليها اتحادنا منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ورؤية رسخها قادتنا ليجعلوا من الدولة نموذجاً في التنمية والاستقرار والأمن بالمنطقة والعالم، ورمزاً للتسامح والأخوة الإنسانية، ومثالاً حياً للتلاحم بين القيادة والشعب في سبيل الوطن ورفعته.
وقالت في ختام افتتاحيتها نعتز ونفرح ونفتخر بنهج وقرارات قيادتنا الرشيدة التي وحدت رؤيتنا وقلوبنا، لتكون بوصلتها الوطن وخدمته، وشحذت الطاقات، وحفزت الهمم والعزائم، وبثت الأمل، وعززت الطموح، لتحقيق انطلاقة تنموية كبرى ونوعية في كل الجوانب، ووفرّت كل الإمكانات لتمتين أركان الاتحاد، والمضي بثقة وثبات نحو مستقبل أكثر ازدهاراً، ولنكون على الدوام رمزاً للتقدم والنهضة والعزة.

من ناحيتها وتحت عنوان “ وتكتمــل مســيرة العــز” .. قالت صحيفة “ الخليج” إن التعيينات الجديدة التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ، لامست قلوب جميع أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، فهذا نسل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، يتسلم زمام القيادة إلى جانب إخوانهم القادة من الجيل الجديد الذي حمل ويحمل أعباء المسؤولية بكل حكمة واقتدار.

وأشارت إلى أن القرارات التي شملت تعيين سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في موقع نائب رئيس الدولة، إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، وتعيين سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائبين لحاكم أبوظبي، وتعيين سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولياً لعهد إمارة أبوظبي، تكمل عقد التأسيس الذي بدأ بعهد زايد الخير، طيب الله ثراه، واستمر في مرحلة تمكين الدولة، إبان فترة حكم المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله، لتكتمل مسيرة البناء والتعمير بقيادة محمد بن زايد صاحب الرؤية والحكمة والقيادة المتفردة.

وأكدت أن الإمارات العربية المتحدة، برئاستها وحكامها، دولة أثبتت خلال نصف قرن أنها مكتملة السيادة والرؤية، قصة تأسيسها ممزوجة بالعز والفخر، بنيت بإرادة أبنائها ليدون التاريخ قصتها بأحرف من ذهب، لتبقى شاهدة على واقع أضحت فيه بازغة الحضور، راسخة المكانة، رفيعة المقام.

وتابعت جيل جديد، وليس بجديد على الأمانة، يتحمل المسؤوليات الجسام، هو أهل لها، أثبت بسيرته ومسيرته أنه قادر على رعاية الاتحاد وصونه، والدفاع عن حمى الوطن ومكتسباته التي لا تقدر لا بالغالي ولا النفيس.
وأضافت هذه دولتنا، دولة العز، تكمل المسيرة، وتسلم قيادات جديدة زمام المسؤولية إلى جانب إخوانهم لتستمر المسيرة، كما وصفها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.. «تعلو الراية، ويترسخ المجد.. حفظ الله الإمارات وشعبها وأدام عزها وازدهارها» ، وكما قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إن تطلعات القيادة تصب في رفعة الوطن وازدهاره، بما يعزز جهود الاتحاد لتوطيد أركانه وتحقيق تطلعات قيادته وشعبه.
وقالت “الخليج” في الختام : “ مبروك للإمارات قيادة وشعباً”".

من جهتها وتحت عنوان “ بكم يسمو الوطن” .. كتبت صحيفة “الوطن” بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ، فارس الوطن وعنوان مجده وتاج عزته الذي ندرك أننا بفضل حكمة سموه وسداد رؤيته وقوة عزيمته الأكثر سعادة واستقراراً وثقة بمسيرتنا المظفرة التي تتجسد فيها روح اتحادنا الشامخ بهمة رجال الوطن الذين يحملون الأمانة العظيمة ويكن لهم شعبنا الأصيل أسمى معاني الوفاء والولاء إيماناً بعهد يتجدد يومياً ونحن نعيش أسمى صور الانتماء للوطن الأكرم بعطائه والأنبل بقيمه والأجمل بريادته والأقوى بعزيمته على صناعة التاريخ واستدامة ترسيخ مكانته في أعلى القمم.

وأضافت أنه في يوم تاريخي مجيد شكلت القرارات والمراسيم التي أصدرها سموه بتعيين سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، نائباً لصاحب السمو رئيس الدولة، إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وتعيين سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائباً لحاكم أبوظبي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائباً لحاكم أبوظبي، بالإضافة إلى تعيين سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً للعهد في إمارة أبوظبي ورئيساً للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.. لتؤكد المكانة المستحقة لرجال دولة كانوا دائماً القدوة المشرفة على العمل والبذل في سبيل الإمارات الحبيبة فاستحقوا ثقة قائد الوطن المشرفة في مستهل مرحلة جديدة من العطاء الوطني الذي نؤمن جميعاً بأنها ستعزز موقع الإمارات وتضاعف زخم مسيرتها نحو المستقبل الذي تصنعه مبكراً وتثبت أن العصر الحالي بكل ما تقدمه للعالم من إنجازات وما تنشره من أمل وما تحمله من مسؤولية استثنائية هو “زمن الإمارات” بهمة قادتها الذين يحملونها بقلوبهم وعقولهم وسخروا لأجلها كل سنين عمرهم لتكون على ما هي اليوم درة العالم وأيقونة الريادة والمعجزة الفريدة في زمن لا معجزات فيه.
وقالت هنيئاً لوطننا مجده المتعاظم بعزيمة قيادته الرشيدة وصناع رفعته.. ومبارك لنا نعمة إرث زايد الخير ونهجه الخالد الذي تسير عليه الإمارات، ونحن كلنا على ثقة تامة وراسخة دائماً وأبداً أنه بفضل قيادة صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله”، وحكمة سموه فإن مسيرة وطننا المباركة تتجه نحو مراحل أرحب من التقدم الحضاري وقد باتت المنارة الملهمة برفعتها كرمز للريادة التي تتعاظم بجهود وإنجازات وعزيمة “عيال زايد”.
وتابعت ما إن تم الإعلان عن القرارات والمراسيم التاريخية التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ، والتي كان لها صدى واسعاً على امتداد ربوع الوطن حتى سارع الجميع للتعبير عن اعتزازهم بها ورفعوا أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بمناسبة التعيينات الجديدة .. وفي موازاة ذلك وتعبيراً عن الوطنية التي تنبض بها قلوب شعبنا كان لافتاً تبادل التهاني بين مكونات مجتمعنا الأصيل لأن سمو الشيوخ الذي شملتهم القرارات هم أب وأخ لجميع أبناء الوطن الذي عهدوا فيهم دائماً النموذج للقدوة الصالحة في التعبير عن المواطنة الحقة التي تميز هويتنا وتتجسد فيها نبل القيم المتجذرة في مجتمعنا وأنهم من سلالة المجد التي عززت فينا المعنى الحقيقي لنعمة الانتماء لوطن يسمو بقيادته ويحفر اسمه بمداد من ذهب لدوره الذي أصبح بكل استحقاق الأكثر فاعلية وتأثيراً في التأسيس لمستقبل البشرية.. “إمارات زايد”.. و”إمارات محمد بن زايد”.. إمارات الكرامة والعزة والرسالة التي ترسم بكل ثقة وجه العالم الجديد.
وقالت صحيفة “الوطن” في ختام افتتاحيتها إن زخم المجد الوطني بطموحاته التي لا تعرف الحدود يستمد قوته من عزيمة الجيل الجديد من القادة الشباب الذين أثبتوا كفاءة استثنائية في كافة محافل العمل الوطني وتحملهم المسؤولية فيها وكانوا على قدر ثقة وطنهم فيهم، ولهم منا السمع والطاعة مؤكدين ومجددين بيعتنا لهم أن نكون دائماً عند حسن ظنهم في خدمة قائدنا أوفياء ومخلصين لوطننا وقوة انتمائنا لهذه الأرض المباركة.

أفكارك وتعليقاتك