غداً .. مشاركة 100 خيل في السباق الـ"13" بمضمار العين

غداً .. مشاركة 100 خيل في السباق الـ"13" بمضمار العين

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 مارس 2023ء) ينطلق غداً السباق الـ 13 قبل الأخير بمضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف، البالغة جائزته 530 ألف درهم بمشاركة نحو 100 خيل.

ويتألف السباق من 7 أشواط للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الرابع حيث تم تخصيصه للخيول المهجنة الأصيلة، وتشتمل الأمسية على الشوط الرئيسي لبطولة تحدي العين للسرعة "هيبة".

وتتجه الأنظار إلى الشوط السابع والأخير لمسافة 1000 متر، سباق العين للسرعة "هيبة"، بمشاركة 9 خيول، ويواجه "هيروز دي لجارد" طموح "ماهر"، فيما يبحث "بشاشة الريف" عن فوز جديد.

وينافس "الهدير" المتخصص في سباقات السرعة، والفائز بمضمار العين، في الشوط الرابع لمسافة 1400 متر المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، ومعه رفيقه في الشعار "فوارق"، وينافسهما"فار سكاي" و"إمبريزون".

(تستمر)


وتشارك في الشوط الثاني الممتد لمسافة 2000 متر – هانديكاب، نخبة من الخيول ذات التصنيف العالي، يتقدمها "إتشي دي ناكر" ورفيقه في الإسطبل "المنصور إن إف"، وهناك "صلب" و "آر بي سيكند تو نون"، و""شامخ".

ويتجدد المشهد التنافسي بين "ايه إف متألق" و "ايه إف متكافل" خاصة أن المنافسة كانت على أشدها بينهما بمضمار العين قبل أسبوعين، فيما يشهد كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة "هانديكاب" لمسافة 1400 متر في خامس الأشواط، منافسة قوية بين "أسترال ديل سول" وآر بي كينجز باي".

وتبرز في الشوط الأول لمسافة 2000 متر، مجموعة من الخيول المبتدئة، من بينها "زايست" و"قيصر"، و"غسان" و"سينت الموري".

ويشتد التنافس في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر، بين المهرات والأفراس، خاصة بين "ايه إف تشعلل" و"جميلة"، و"منار"، و"انبرايدليد".

ويشهد الشوط السادس للسرعة لمسافة 1000 متر، مشاركة 15 من الخيول المبتدئة من إنتاج الإمارات، أبرزها "جبر الوثبة"، و"ايه إف سراجي"، و"الجازي".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك