نادي مليحة يدرج الخماسي الحديث ضمن أنشطته الرياضية

نادي مليحة يدرج الخماسي الحديث ضمن أنشطته الرياضية

- هدى المطروشي : نستهدف نشر اللعبة في جميع أنحاء الدولة.

- الكتبي : مهمتنا توفير أفضل بيئة تنافسية لأبناء الإمارات في مختلف الرياضات.

الشارقة في الأول من أبريل / وام / أعلن اتحاد الإمارات للخماسي الحديث ونادي مليحة الرياضي الثقافي عن إدراج لعبة الخماسي الحديث ضمن أنشطته الرياضية، ليكون أول ناد في الدولة يقوم بهذه الخطوة.

جاء ذلك في ختام الزيارة التي قام بها وفد اتحاد الخماسي الحديث للنادي أمس برئاسة الدكتورة هدى المطروشي رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وعضوية كل من خالد النقبي، وثاني ماجد سلطان بالإضافة إلى الفنيين والمتخصصين العاملين بالاتحاد، حيث كان في استقبالهم محمد سلطان الكتبي رئيس مجلس ادارة النادي وحمد تميم الكتبي عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة الألعاب الفردية بالنادي وبدر عبد الله المازمي مشرف المراحل السنية للألعاب الجماعية والفردية وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية بالنادي.

(تستمر)


وشهدت الزيارة عقد اجتماع تنسيقي بين الجانبين، قام خلاله خالد النقبي عضو مجلس إدارة الاتحاد بتقديم شرح مبسط عن رياضة الخماسي الحديث ومدى أهميتها للشباب والفتيات، وما تحتويه من خمس ألعاب هي السباحة، والعدو، والرماية، والمبارزة، والفروسية، مشيرا إلى أنها من الرياضات الأولمبية العريقة التي يعمل الاتحاد على نشرها في مختلف أنحاء الدولة خاصة وأنها أصبحت من أكثر الألعاب انتشاراً حول العالم.

كما استعرض النقبي خلال الاجتماع متطلبات إدراج اللعبة في الأندية حيث تعتمد الرياضة بالأساس على توافر لعبتي السباحة والعدو وهو ما يتوفر في نادي مليحة الرياضي الثقافي.

وقام وفد الاتحاد بزيارة تفقدية لمنشآت ومرافق النادي الرياضية وأبدى أعجابه بالمرافق التي تم تصميمها وتشييدها بأعلى المواصفات الفنية الحديثة بما يعد قيمة مضافة للمنشآت الرياضية بالدولة.

وأشار محمد سلطان الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي مليحة إلى أن إدراج رياضة الخماسي الحديث ضمن نشاط النادي يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالاهتمام بالشباب وتقديم كل ما يلزم لهم لاستقطابهم في الأنشطة الرياضية المختلفة بما يسهم في تأهيل أجيال متميزة صحيا ونفسيا وبدنيا.

وقال :" مهمتنا الأساسية هي توفير أفضل بيئة تنافسية لأبناء الإمارات في مختلف الألعاب لاستيعاب طاقاتهم واستثمار مواهبهم في صناعة الأبطال القادرين على تمثيل الدولة بأفضل صورة في مختلف المحافل الخارجية".
وأكد الكتبي أن أندية الشارقة تشهد حالياً طفرة غير مسبوقة في ظل الدعم الكبير الذي يقدمه مجلس الشارقة الرياضي، وأن نادي مليحة سيتخذ الخطوات العملية والتنفيذية لدعم ورعاية رياضة الخماسي الحديث ليكون للنادي فرق في جميع المراحل السنية لهذه الرياضة المهمة خاصة وأن النادي لديه من الإمكانات البشرية من اللاعبين ما يحقق لهم تلك الأهداف .
من جانبها تقدمت الدكتورة هدى المطروشي رئيس اتحاد الخماسي الحديث بالشكر لمجس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي على تعاونه مع الاتحاد وإدراجه رياضة الخماسي الحديث ضمن النشاط الرياضي، بما يترجم نجاح خطط وبرامج الاتحاد في نشر اللعبة.

وعبرت عن سعادتها بنجاح هذه الخطوة التي اعتبرتها البداية التي ستتبعها العديد من الخطوات مع باقي أندية الدولة، ليكون الخماسي الحديث حاضرا في كل أنحاء الإمارات، ولا سيما أن الاتحاد تلقى إشارات وموافقات إيجابية من العديد من الأندية في هذا الشأن.

وأكدت أن الاتحاد سيوفر كل أنواع الدعم الفني للأندية من خلال تنظيم ورش عمل للمدربين، ووضع برامج تأهيلية لهم للارتقاء بمستوياتهم إضافة إلى المتابعة المستمرة للتدريبات، وتنظيم المسابقات المطلوبة لتطوير مستوياتهم.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على بدء الخطوات التنفيذية لممارسة اللعبة بالنادي، وتشكيل فرق عمل من الاتحاد والنادي للبدء في انتقاء اللاعبين في المراحل السنية، وتوفير برامج التدريب المناسبة لهم تحت إشراف الجهازين الفنيين بالنادي والاتحاد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك